مصدر: الجيش يسيطر على مواقع الاشتباك وقاعدة بنينا تحت السيطرة

unnamed009988
أخبار ليبيا 24 – خاص
أوضح مصدر عسكري بمدينة بنغازي اليوم السبت أن الوضع الحالي في مناطق الاشتباكات تحت سيطرة الجيش التابع لما يعرف بعملية الكرامة، لافتا إلى  أن المطار والقاعدة الجوية بنينا بخير ولم تستطيع المليشيات الاقتراب منها، حسب قوله.
وأوضح المصدر – في تصريح خاص – أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قائمة منذ  يومين بين قوات الصاعقة والجيش وبين ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي.
وأفاد أن الجيش استعمل المدفعية الثقيلة والطيران الحربي في مناطق تواجد الميليشيات المساكن وبوعطنى والهواري وسي منصور وأرض بعيرة وطريق بوهادي غرب بنغازي لدك معاقل الإرهابيين، بحسب المصدر.
وذكر المصدر أن سلاح الجو قام صباح بالعديد من الطلعات الجوية بالطيران العمودي في محيط مناطق النزاعات بأطراف مدينة بنغازي.
وأكد المصدر أن قوات ما يعرف شورى ثوار بنغازي تكبدت خسائر كبيرة في قواتها وآلياتها العسكرية والمعدات، مشيراً إلى أن ثلاثة من أفراد الجيش سقطوا خلال الاشتباكات وهم الجندي عبدالسلام عبدالحميد سالم، والجندي يونس جبريل آدم والجندي سامي صابر إبراهيم.
وأفاد المصدر أن عدد القتلى في صفوف مجلس ثوار بنغازي قد وصل إلى 70 قتيلا بعد الاشتباكات أمس  الجمعة وحتى صباح اليوم السبت .
وأضاف المصدر  أن قوات الجيش تقوم بتمشيط طريق بوهادي وسيدي منصور وذلك بعد طرد الميليشيات منها في مسعى لحماية قاعدة بنينا الجوية.
الجدير بالذكر أنه سمع في أرجاء مدينة بنغازي أصوات الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة وأزيز الرصاص وكانت هي الأعنف منذ انسحاب قوات الصاعقة من ثكناتها العسكرية قبل حوالي شهر من الآن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى