المؤتمر الوطني يُشكل لجنة لتقديم دراسة عن واقعة اختراق الطيران الحربي للأجواء الليبية

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

شكل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، لجنة تتولى تقديم دراسة قانونية عن واقعة اختراق الطيران الحربي الأجنبي للأجواء الليبية بتاريخ 18/08/2014، 23/08/2014، وقيامة بقصف بعض المواقع داخل الحدود الليبية وانتهاكه لسيادة التراب الليبي.

وكلف المؤتمر هذه اللجنة لإعداد مقترح صياغة الشكاوي وصحائف الدعاوي التي سيتم تقديمها إلى الجهات ذات العلاقة محليًا ودوليًا وإقليميًا، وبيان آلية تحريك الدعوى ضد الأشخاص المحلية والأجنبية الذين اقترفوا أو ساهموا في تنفيذ هذا العدوان سواء بالاتفاق أو التحريض أو المساعدة وضد الدول والحكومات الفاعلة أو المشتركة في هذا العدوان والتنبيه إلى الإجراءات التمهيدية للمطالبة بالتعويض عن الأرواح والأبدان والممتلكات، بحسب تعبيره.

وأكد القرار أن على حكومة الإنقاذ الوطني وكافة الجهات الرسمية المدنية والعسكرية في الدولة ومراكز الخبرة والبحوث تقديم كل ما يلزم من أوجه الدعم والمساندة لتمكين هذه اللجنة من أداء مهامها.

وأشار إلى أن اللجنة المذكورة يحق لها الاستعانة بذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص على المستويين المحلي والدولي وعليها تقديم مضمون ما تتوصل إليه في غضون أسبوعين من اجتماعها الأول، مؤكدًا صرف مكافأة مالية لأعضاء اللجنة الذين هم خارج المؤتمر ولمن تستعين بهم من ذوي الخبرة والكفاءة.

هذا وتتكون اللجنة من عمر محمد أبوليفة رئيسًا ومحمد سلامة الغرياني نائبًا وعضوية عادل عبدالحفيظ كندير ومحمد رمضان باره وعبدالرؤوف بشير النجار ولطفي علي الأحول ووسام سليمان الصغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى