مجلس النواب يرحب بقرار مجلس الأمن

unnamed019284

أخبار ليبيا24- خاص
رحب مجلس النواب بالقرار رقم 2174 الصادر من مجلس الأمن أمس الإربعاء الذي توعد بملاحقة كل من يخطط أو يوجه أو يرتكب أفعالًا تنتهك القانون الدولي أو حقوق الإنسان في ليبيا.
وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب فرج بوهاشم في بيان له – تحصلت أخبار ليبيا24 على نسخة منه – أنهم بانتظار آليات تنفيذ القرار في إطار الفصل السابع.
وأضاف بوهاشم أن مجلس النواب يثمن مزيد من الدعم للمؤسسات الشرعية المنبثقة من العملية الديمقراطية للوصول الى دولة المؤسسات والقانون.
وحذر المتحدث كل العابثين الذين حاولوا الانقلاب على الديمقراطية وكل من ارتكب أفعالا تشكل جرائم بحق الليبيين بأنه سيتم ملاحقتهم محليا ودوليا وكذلك المؤسسات والهيئات والمنظمات التي تقف معها على للعبث والعنف .
يشار إلى أن مجلس الأمن، أصدر الإربعاء، قرارًا يدعو فيه كافة الأطراف المتقاتلة في ليبيا إلى وقف إطلاق النار فورًا، وقيام مؤسسات الدولة بمهامها والدخول في حوار سياسي شامل، وشدد القرار على ملاحقة كل من يقف وراء هجمات جوية أو برية أو مهاجمة البنى التحتية مثل المطارات والموانىء البحرية أو المقار الدبلوماسية الاجنبية في ليبيا، إضافة إلى ملاحقة كل مَن يقدّم الدعم للجماعات المسلحة للاستغلال غير المشروع للنفط الخام وموارد الدولة الطبيعية.
وأكد مجلس الأمن في قراره على سيادة واستقلال وسلامة ليبيا ووحدتها الوطنية، مستنكرًا تزايد العنف في ليبيا، معربًا عن قلقه إزاء التواجد المتزايد لتنظيم القاعدة في ليبيا.
وشدد مجلس الأمن على أهمية تعاون الحكومة الليبية مع الهيئات الدولية من أجل محاسبة المسؤولين عن انتهاكات أو تجاوزات لحقوق الإنسان، بما في ذلك المشاركة في الهجمات التي تستهدف المدنيين.
ودعا القرار كافة الدول، خاصةً دول الجوار، إلى مراقبة حركة الشحن من وإلي ليبيا، في محاولة لوقف تدفق شحنات الأسلحة إلى الجماعات المسلحة، أو تهريب الأسلحة إلى خارج ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى