جامعة بنغازي تؤكد استئناف الدراسة يوم السبت المقبل

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقد عميد وأعضاء المجلس البلدي بنغازي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع رئيس وأعضاء مجلس جامعة بنغازي بمقر الإدارة العامة، لمناقشة قرار مجلس الجامعة بعودة الدراسة واستكمال كافة جوانبها، بناءً على طبيعة الدراسة في كل كلية على حده، والتي حدد لها يوم السبت المقبل.

وأكد المجتمعون على ضرورة وأهمية استئناف الدراسة والاستعداد للامتحانات الفصلية والسنوية في التاريخ المعلن عنه وهو يوم السبت الموفق 30/08/2014.

وشدد المجتمعون على حيادية واستقلالية الحرم الجامعي، بحيث تكون الجامعة بعيدًا عن أي تجاذبات ما وجدت إلا لأداء دورها التعليمي والتربوي.

كما أكدت إدارة الجامعة أنها تبذل قصارى جهدها فيما يتعلق بإجراء الامتحانات للنازحين بحيث ستعالج تغيبهم عن الامتحانات بشكل مُرضٍ.

وناشد الحضور الأطراف ذات العلاقة والواقعة في محيط الحرم الجامعي بعدم عرقلة سير العملية التعليمية في الجامعة، معربين عن أملهم أن يتلقوا المساعدة والدعم للمحافظة على استقلالية الجامعة وحيادتها.

وحذروا من العواقب الوخيمة التي تطرأ على تعطل الدراسة أكثر من هذه المدة مما يؤدي لانهيار العملية التعليمية الأكاديمية لشريحة يزيد عددها عن 80 الف طالب وطالبة، بالإضافة إلى التأثير على اعتماد الجامعة العالمي وسمعتها على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى