الهلال الأحمر يعتزم عقد مؤتمر صحفي بشأن الاستجابة الإنسانية لأعمال العنف في البلاد

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

تعتزم جمعية الهلال الأحمر الليبى عقد مؤتمر صحفي هام بمقر الأمانة العامة للجمعية ببنغازي دعي إليه العديد من القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف والمواقع الإلكترونية.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد – مساء اليوم الإثنين – للتعريف بالجمعية، وأهدافها ومبادئها الإنسانية، وتوضيح الدور الهام الذى تقوم بها خلال هذه الفترة الصعبة واستجابة لأوضاع العنف بالبلاد .

وقال الناطق الرسمي باسم الجمعية محمد المصراتي إن المؤتمر سيوضح علاقة الجمعية بمؤسسات الدولة وأسرة الحركة الدولية والمنظمات الدولية، كما يستعرض الدور الكبير والملحوظ الذى يقوم به متطوعو الفروع عبر 35 فرعًا من فروع الجمعية والمنتشرة فى أنحاء ليبيا .

وأوضح “المصراتي أنه سيتم توضيح التحديات التي تواجه الجمعية، وعرض للأنشطة القادمة فى مجال التخفيف من المعاناة الإنسانية
للنازحين من العاصمة طرابلس ومدينة بنغازى.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر الليبي هي جمعية أهلية تطوعية ذات نفع عام مساعدة للسلطات العامة في مجال العمل الإنساني ولها شخصيتها الاعتبارية المستقلة، ومقر أمانتها العامة مدينة بنغازي، وتتركز أهداف الجمعية في التخفيف من المعاناة الإنسانية، مع الالتزام بالحياد التام، دونما تمييز بسبب العرق أو الجنس أو المعتقد الديني أو الطبقة الاجتماعية أو الرأي السياسي، ومساعدة السلطات العامة في المجالات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى