سماع دوي انفجارات وطيران مكثف بسماء مدينة بنغازي

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشف مصدر أمني أن قوات الجيش البرية والقوات الخاصة حققت تقدم كبير على الأرض في بعض المناطق بمدينة بنغازي هذا اليوم الأربعاء.

وقال المصدر نفسه لـ”أخبار ليبيا 24″ إن القوات تمكنت من إلقاء القبض على العشرات من التنظيمات الارهابية المعروفة باسم “مجلس شورى ثوار بنغازي”.

وأكد مصدر نفسه – الذي فضل عدم الكشف عن اسمه – أن اليوم سيكون هناك طيران مكثف لنسور الجو بالطيران الحربي والعمودي بمدينة بنغازي لضرب بعض المواقع للمتشددين في المدينة.

وأوضح المصدر انه تم تحديد العديد من المواقع التي تتجمع فيها قوات ما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي” بالإضافة إلى مواقع لتخزين الأسلحة التابعة لهم.

هذا وقد شوهد منذ ساعات الصباح الأولي مقاتلات السلاح الجو تحوم في سماء مدينة بنغازي.

الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي شهدت مساء أمس، قصف جوي عنيف نفذته طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الليبي، واستهدف القصف مخزنًا للأسلحة في معسكر الصاعقة الرئيسي، في منطقة بوعطني، والذي استولت عليه قوات ما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي”، ولم يسفر القصف عن سقوط ضحايا أو جرحى.

وبالتزامن، اندلعت اشتباكات في المنطقة الواقعة بين منطقتي سيدي فرج ومطار بنينا، حيث تتمركز قوات الجيش، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في محاولة من قوات “المجلس” للتقدم في اتجاه قاعدة بنينا الجوية، لمنع الطائرات الحربية من قصف مواقع تابعة لها داخل بنغازي.

وفي بنغازي أيضاً، لم يتوقف القصف ليلة البارحة حتى ساعات الصباح لأولي في المدينة وقد شهدت عدة مناطق بالمدينة سقوط العديد من الصواريخ من أنواع مختلفة.

وقد تم تسجيل العديد من الصواريخ التي سقطت بمنطقة الهواري والليثي وطريق المطار بالإضافة إلى منطقة المساكن.

وفي المقابل، قال أحد شهود العيان إن مجهولين استهدفوا محل “المظيئ”  لبيع المواد الكهربائية بحقيبة متفجرات بطريق المطار بجانب مصحة الطارق بمدينة بنغازي أسفرت عن أضرار بليغة بالمحل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى