بن اسماعيل يؤكد أن مشروع محطة الخليج البخارية لم يتوقف عن العمل

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد مساعد مدير موقع محطة الخليج البخارية بسرت الصديق بن اسماعيل، أن مغادرة العمالة لشركتي هيونداي ودوسان الكورية للمشروع أوقف الأعمال الكهربائية والميكانيكية للمشروع فقط، ولكن المشروع لم يتوقف عن العمل.

وقال الصديق بن اسماعيل لـ”أخبار ليبيا 24″ إن “المشروع تُنفذه أربع شركات عالمية وشركة أمريكية استشارية، أما الذين غادروا فقط هم جزء من العمالة التابعة للشركتين الكوريتين كإجراء احترازي، وعلى أمل العودة قريبا، إذ أن هناك تواصل مستمر مع الفنين والمهندسين الذين غادروا المشروع”.

وأضاف بن اسماعيل أن “الشركة العامة للكهرباء والمقاولين العاملين بموقع الشركة عازمين على إنهاء هذا المشروع بأي طريقة، ومهما كلف الأمر، والشركات التي تعمل بالموقع تعمل بكامل قوتها الآن ومن المفترض أن ينتهي المشروع في منتصف 2015 ولكن وضع البلاد الآن قد يؤجل ذلك بسبب مغادرة جزء من العمالة.

وأوضح بن اسماعيل أن المشروع يتكون من أربع وحدات كل وحدة بسعة 350 ميجا وات بإجمالي 1400 ميجاوات والمشروع الآن ادخل الوحدة الأولى بمنظومة الشركة العامة للكهرباء بسعة 175 ميجاوات وجاري العمل على الوحدات الأخرى، منوهًا إلى أن مهندسين ليبين تسلموا العملية من الأطقم الكورية ويقوموا الآن بتشغيل الوحدة.

هذا وتعاني الشركة العامة للكهرباء من نقص في الطاقة من 700 إلي 1000 ميجاوات وعلى أمل أن يقوم هذا المشروع بسد العجز الحاصل في الشركة.

وكانت هيونداي للهندسة والبناء ودوسان الهندسية فازتا في 2007 بعقد قيمته 1.8 مليار دينار (1.5 مليار دولار) لبناء وتشغيل محطة الكهرباء مع بكتل الأميركية وجيوسيان الفرنسية وجاما إنرجي التركية.

يذكر أن المشروع مقام على أكثر من 100 هكتار في منطقة القبيبة “30 كيلو غرب مدينة سرت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى