لجنة الأزمة بشركة للكهرباء: البنية التحتية للشبكات شارفت على الانهيار الكامل

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناشدت لجنة الأزمة بالشركة العامة للكهرباء المنطقة الشرقية الحكومة المؤقتة وأجهزة الدولة وكافة مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون والمساعدة في تذليل كافة الصعوبات وفتح مسارات أمنة لفرق التشغيل والصيانة وتأمين مواقع العمل لها لتتمكن من أداء مهام أعمالها بالشكل السليم دون رعب أو خوف وبدون أية اعتداءات أو ضغوطات عليها .

وأوضحت اللجنة في بيان لها  – تحصلت “أخبار ليبيا 24” على نسخة منه – أنه الأحداث التي مرت بها مدينة بنغازى والصراع المسلح القائم فى بعض المناطق المحيطة بالمدينة أدى إلى تعرض أغلب مكونات الشبكة الكهربائية لدمار شامل لبعض محطات التحويل الرئيسية .

وأشار البيان أن كافة فرق التشغيل والصيانة بجميع الإدارات بالمنطقة تبذل أقصي الجهود الممكنة خلال هذه الفترة وبشكل مستمر دون كلل أو ملل لمعالجة أغلب المشاكل التي حدثت بالبنية التحتية لهذه الشبكة والتي شارفت على الانهيار الكامل بجميع مكوناتها حيث لازالت الأضرار مستمرة والتي ترتب عنها زيادة كبيرة في عدد الاختناقات في المسارات والكوابل والخطوط المتبقية من الشبكة لتصريف ونقل الأحمال من محطات توليد الطاقة الكهربائية لمختلف المحطات في مدينة بنغازي وضواحيها وأيضاً إلى المنطقة الغربية لدعم العجز الكهربي بها.

وطالبت اللجنة كل الجهات العامة والخاصة والمواطنين وأصحاب المحلات التجارية المشاركة الفعلية في عملية الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وبشكل مستمر في هذه الفترة الحرجة مما يساعد فى الحفاظ على استقراريه الشبكة.

وأوضحت اللجنة أن الفنيين والمهندسين يعملون طيلة اليوم اي بعد الدوام الرسمي وأحيانا في مناطق بعيدة، مشيرة إلى أنهم لم يتلقوا أية مزايا أو إضافي على رواتيهم الأساسية  هذا الشهر تحديدًا .

Exit mobile version