بلدي بنغازي يشكل لجنة لحصر وتعويض متضرري الأحداث

22

أخبار ليبيا 24 – خاص

بحث عضو المجلس البلدي بنغازي أنيس المجبري مع أعيان ووجهاء وشباب منطقة بوعطني كيفية تشكيل لجنة لحصر وتعويض المتضررين بالمنطقة .

وتابع “المجبري” – المكلف بمتابعة ملف حصر النازحين والمتضررين بمنطقة بوعطني – مع الحاضرين من الأهالي أوضاع الأسر النازحة إلى داخل مدينة بنغازي والعائلات التي نزحت خارج المدينة.

واتفق الحضور خلال الاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأحد على تشكيل لجنة لحصر النازحين والتواصل مع لجنة حصر المجلس البلدي لتقديم المساعدة لهذه الأسر، وصرف المبالغ المالية المخصصة لهم بالتنسيق مع لجنة حصر النازحين المكلفة من قبل رئاسة الوزراء بعد رصد ميزانية لهم.

وفي السياق ذاته، قال الناطق الاعلامي باسم المجلس البلدي للمدينة معاذ الشبلي أن الاجتماع كان إيجابي وأن الأهالي كانوا متفاهمين لوضع المجلس وما تعانيه المدينة بالكامل في هذه الفترة .

وقال الشبلي لـ”أخبار ليبيا 24“ أن رئاسة الوزراء رصدت مبلغ مالي لمساعدة الأسر النازحة كمساعدات عينية ومالية بدل إيجار، مشيراً إلى أن المساعدة المالية لم تحدد قيمتها .

وأوضح الشبلي أنه سيتم تخصيص مدرسة قريبة من المنطقة لتكون مقر مؤقت للجنة تضم أعيان ووجهاء منطقة بوعطني لحصر الأسر وتسليم الملفات الأضرار العينية والمادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى