استهداف بري وجوي لقوات الجيش لبعض مواقع ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشف مصدر أمني رفيع المستوي بالقوات الخاصة “الصاعقة” بمدينة بنغازي أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم الاثنين بين قوات الجيش وقوات ما يعرف بـ”مجلس شورى ثوار بنغازي” بمنطقتي سيدي فرج وبوعطني.

وأوضح المصدر لـ”أخبار ليبيا 24“أن  قوات الجيش قامت اليوم بمباغتة المليشيات الخارجة عن القانون المتمركزة بالقرب من مدرسة الصاعقة “المعسكر الرئيسي”، بحسب تعبيره.

وذكر المصدر أن العملية اليوم جاءت بعد تحريات خاصة للقوات برصد مكان وجماعات المليشيات الإرهابية، مشيرًا إلى أن العملية أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المليشيات بالإضافة إلى إعطاب آليات وسيارات عسكرية.

وصرح المصدر أن هذه العملية جاءت بحماية جوية من قبل السلاح الجوي، منوهًا إلى أنه تم استهداف مخزن للأسلحة كانت تستخدمه المليشيات بمنطقة بوعطني.

ولفت إلى أنه تم غنم  الكثير من الأسلحة الثقيلة والآليات وأسر العديد من الخارجين عن القانون، بحسب قوله.

وفي ذات الشأن، ذكر المصدر أن منطقة بنينا السكنية تعرضت للقصف العشوائي بصواريخ الغراد، مضيفًا أن حوالي سبعة صواريخ سقطت في المنطقة دون وقوع أضرار بشرية.

الجدير بالذكر أن أعمدة الدخان شوهدت في أغلب أحياء المدينة من منطقة بوعطني تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي الذي استهدف بعض الأهداف التابعة لقوات ما يعرف بـ”مجلس شوري ثوار بنغازي”.

وتشهد منطقة بوعطني عمليات عسكرية واسعة منذ 21 يوليو حتى مساء اليوم الاثنين، بين قوات تابعة للجيش الليبي، وأخرى تابعة لتنظيم أنصار الشريعة ودرع ليبيا1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى