مسؤول: إشهار مجلس شورى بنغازي جاء لخدمة الوطن

123908
أخبار ليبيا 24 – خاص
أكد عضو اللجنة التحضيرية لمجلس شوري مدينة بنغازي سليمان الساحلي أن إشهار مجلس شورى مدينة بنغازي جاء لخدمة مصالح الوطن.
وأوضح الساحلي في تصريح  لـ”أخبار ليبيا24″ على هامش الاحتفالية التي أقيمت لإشهار مجلس شورى مدينة بنغازي  – على تمسك كافة القوي الوطنية والاجتماعية بخيار ثورة السابع عشر من فبراير وتحقيق أهدافها .
وأضاف أن هذا اللقاء جاء لإتاحة الفرصة لكل المكونات من أهالي المدينة بمختلف مكوناتها ونسيجها وتوجهاتها للتعبير عن تطلعاتهم بما يخدم مصالح الوطن .
وذكر أن فكرة إنشاء المجلس جاءت استشعارا بالظروف العصيبة التي تعصف بالوطن عموماً ومدينة بنغازي على وجه الخصوص وما يحيط بها من مخاطر تستهدف تفكيك بنيتها المجتمعية وأمنها واستقرارها ووحدة الوطن وتهديد السلم الأهالي الذي ينعكس على كامل الوطن .
وقال المسؤول إن الأوضاع الأمنية في المدينة بلغت حداً يهدد بتفريغ المدينة وانهيارها بسبب الاختراقات الأمنية والتي تمثلت في أبشع صور الإرهاب والقرصنة وترويع المواطنين في حياتهم وأرزاقهم .
وأضاف الساحلي أن ما زاد الطين بله هو تزايد تنامي ظاهرة التطرف القبلي والجهوي والفكري والديني وغياب تام لمؤسسات الدولة الأمنية والقضائية والخدمية .
وأشار إلى أن مدينة بنغازي “مهد الثورة” تستحق من الجميع وقفة جادة لحمايتها ودعمها والذود عنها وعن أهلها والحفاظ على لحمتها باعتبارها مصلحة وطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى