الوطنية لحقوق الإنسان تُدين الاعتداء على طواقم الهلال الأحمر بطرابلس

images

أخبار ليبيا24- خاص

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الاعتداء على أحدفرق الهلال الاحمر الليبي – فرع طرابلس أثناء قيامهم بإسعاف المصابين وانتشال الجُثث بمناطق التوتر و النزاع المُسلح الدائر بالمدينة.

و أكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان لها الذي تحصلت “أخبار ليبيا24”  على نسخه منه ، أن هذه جريمة حرب أخرى تُضاف الى جرائم المليشيات المُسلحة المتصارعة.

وشددت اللجنة على ضرورة أن تحظى الأطقم الطبية العاملة في المنشآت الصحية و الطواقم الطبية بحماية خاصة في القانون الدولي والأعراف الإنسانية و أن استهدافها والاعتداء عليها يُشكل جريمة حرب واضحة.

وأشارت إلى أن استهداف المدنيين من الأطفال والنساء وشبكات المياه والتيار الكهربائي تشكل جرائم حرب واضحة لأنها من المصادر والوسائل الضرورية لحياة السكان واستهدافها يقع في إطار جرائم الحرب .

و ذكر البيان أن هذه الاعتداء يُعد مؤشرا خطيرا يدل أن آلة القتل والدمار لهذه المليشيات المسلحة لم تعد تميز بين الأهداف المدنية والعسكرية و أنها تقوم بعمليات مُمنهجة لمنع تقديم الخدمات الطبية للمدنيين و سواهم وبهذه الأعمال تزيد تلك المليشيات من تغولها و استهتارها بمبادئ القوانين المحلية والدولية و خرق لكل الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى