مشايخ وأعيان بنغازي يطالب بوقف النار وعودة الأهالي

00

أخبار ليبيا 24- خاص

ناقش مجلس مشايخ وأعيان بنغازي الكبرى ومجلس الأحياء الشرقية وممثلين عن وزارة الاوقاف وبعض ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، المشاكل الأمنية والإنسانية التي تتعرض لها مدينة بنغازي في هذه الفترة.

واستعرض الحضور خلال اجتماعهم بقاعات الاجتماعات بفندق جليانة الحالة الأمنية التي تعيشها المدينة وخاصة الحرب الدائرة رحاها بين أطراف النزاع وكيفية خروج من هذه الفوضى.

وأبدي المجتمعون في بيان لهم – تحصلت “أخبار ليبيا 24” على نسخة منه – تأييدهم الكامل لمجلس النواب وقراراته، مشيرين إلى أنه جسم شرعي ومنتخب من كافة أبناء الوطن.

وشدد المجتمعون على دعم وتأييد قرار مجلس النواب بشأن وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف المتنازعة، داعيين إلى حوار شامل يضم جميع الأطراف المتنازعة للوصول لحلول تسهم في لم الشمل وإصلاح ذات البين بين أبناء الوطن الواحد، وعدم المساس بالمرافق الحيوية ومؤسسات الدولة وخاصة  التي  تمس حياة المواطن بشكل مباشر مثل المطارات والموانئ والمؤسسات التعليمية والمستشفيات وتمكينها من العمل بصورة طبيعية في أقرب وقت ممكن .

وطالب المجتمعون إخلاء المدينة من كافة المظاهر المسلحة، والعمل والسعي الحثيث علي عودة النازحين إلي ديارهم وسكناهم .

كما طالبوا مجلس النواب بأن يتخذ قراراته التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن بدون ضغوطات أو املاءات داخلية أو خارجية والعمل علي أن يكون سيد قراره .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى