لجنة الأزمة بسرت تبحث النقص الذي يعانيه مستشفى بن سينا التعليمي

hqdefault

أخبار ليبيا24- خاص
صرح مدير مكتب شؤون الإعلام بالمجلس المحلي سرت محمد الأميل أن لجنة الأزمة بالمجلس المحلى سرت بحثت النقص الذي يعانيه مستشفى بن سينا التعليمي بالمدينة في الإمدادات الطبية.
وأضاف الأميل أن مستشفى بن سينا يشهد نقصا في الأدوية والأوكسجين وأدوية غسيل الفشل الكلوي للمرضى وأجهزة عمليات الكسور للعظام نظرا لتعطلها .
وأكد أن اللجنة بحثت أيضا النقص في مواد التعقيم واحتياجات العناية المركزة ونقص بالأطباء الاستشاريين المتخصصين في القلب والمخ والأعصاب.
وحضر الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة ، ونائب رئيس المجلس المحلى سرت ومدير عام مستشفى بن سينا التعليمي ، وعدد من رؤوساء الأقسام بالمستشفى وفقا بما صرح به هذا
ومن جهته، أوضح مصدر بمكتب الخدمات الصحية سرت أن قطاع الخدمات الصحية بالمدينة يشهد انعدام الدعم وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمة الصحية للمرضى بالشكل المطلوب.
وأكد المصدر أن الأطقم الطبية المساعدة من الجنسية الفلبينية بمستشفى بن سينا غادرت المستشفى بناءً على طلب من حكومتهم؛ بسبب تردي الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد حاليًا.
وأشار المصدر المسؤول بالمستشفى، أن عدد العناصر الطبية المساعدة التي غادرت المستشفى من الجنسية الفلبينية بعلم الإدارة أو من غير علمها قرابة 30 فردا.
وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تزداد عدد العناصر الطبية المساعدة التي تريد المغادرة ولكن هناك حلول ستقوم بها الإدارة بالتعاون مع إدارة الأزمة لسد هذا الفراغ الذي تركته العناصر الأجنبية بعناصر وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى