ضبط جهازي سيولة و أدوية مع الجالية الفلبينية في ميناء بنغازي

llsv,rhj

أخبار ليبيا24- خاص
ضبط أعضاء مصلحة الجمارك بنغازي ، أجهزة و أدوية مع الجالية الفلبينية التي تم ترحيلها يوم الأمس الإربعاء عبر ميناء بنغازي البحري .
و أكّدت نائب مسؤول المكتب الإعلامي لمصلحة الجمارك إيمان بن عامر لـ”أخبار ليبيا 24″ ، أن ميناء بنغازي استقبل صباح الأمس باخرة مالطية لترحيل الجالية الفلبينية بمدينة بنغازي و بعض مُدن الشرق الليبي ، تمهيداً لترحيلهم إلى بلادهم .
وقالت بن عامر تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة بهذا الشأن و ذلك بتوفير قوس التفتيش الأمني حتى يُضمن عدم إدخال أسلحة أو اية ممنوعات أخرى، بالإضافة إلى تفتيش أمتعتهم حتى لا يتم تهريب بعض الأشياء كالأجهزة الطبية أو الأدوية.
و أوضحت أنه تم تطبيق قوانين الاقتصاد فيما يخص العملة حيثُ ينص القانون أنه يحق للمسافر أخذ مبلغ مالي من العملة الأجنبية كحد أعلى عشرة آلاف دولار أمريكي و خمسين دينار ليبي لا أكثر إضافة إلى عدة إجراءات أخرى المعمول بها في جميع المطارات والموانيء.
وأفادت بن عامر أنه فور رسو الباخرة قام أعضاء مصلحة الجمارك بالتوجه داخلها رفقة أعضاء من إدارة الجوازات و بدأ عمل الجوازات حيث تم التأكد من جوازات المُسافرين و تأشيراتهم و ختمها ثم إحالتهم إلى التفتيش.
وذكرت المسؤولة أنه تم ضبط عدد جهازين يخصان السيولة و مجموعة مختلفة من الأدوية قُدرت بحوالي ثلاثة كراتين كُتب عليها باللغة الإنجليزية ليست للبيع .
و الجدير بالذكر أن ميناء بنغازي البحري شهد ترحيل 457 من الجالية الفلبينية من العناصر الطبية و الطبية المُساعدة ، بعد أن قرروا عدم البقاء في ليبيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى