مصدر : اقتحام وزارة الأعلام جاء بعد تأييدهم لمجلس النواب

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد مصدر مُطلع بوزارة الإعلام أن اقتحام مقر الوزارة يوم الخميس الماضي، جاء بعد تأييد الوزارة لمجلس النواب.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمة لدواعي أمنية لـ”أخبار ليبيا 24″ أن الاقتحام جاء بعد التصريح الذي كتبه وكيل الإذاعة والتلفزيون علي المجبري عبر صفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”أن الاعتداء الذي تعرضت له قناة الوطنية كان على أيادي مجموعه مُسلحة خارجة عن القانون ولا تتبع الدولة.

وأوضح المصدر أن الاعتداء على مقر الوزارة كان مساء الخميس حيثُ تم الاعتداء بالضرب على حارس الوزارة و تقيده بالحبال، مشيرًا إلى اقتحام مكتب الوزير محمد بن سعود ووكيله المساعد للإذاعة والتلفزيون علي المجبري وتم العبث بمحتويات المكتبين، وسرقة أجهزة وأوراق.

وأفاد المصدر أن الوزارة أبلغت عن الحادثة للجهات المختصة دون أن تتلقى تجاوب من أي جهة للتحقيق في الموضوع أو لتأمين مقر الوزارة من أي اعتداء آخر قد يحدث.

ونفى وجود إضرابًا إدارياً أو خلاف بين وزير الإعلام ووكيل وزير الإعلام لمياء بوسدرة، مؤكد أن وجودها في بنغازي كان بسبب عطلة العيد و بسبب الظروف الأمنية في مدينتي طرابلس وبنغازي ، و لم تستطع المداومة.

يُذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أصدر قرارًا، في أبريل الماضي بتشكيل لجنة مهمتها الاستلام من بن سعود المقال بتاريخ 10 مارس الماضي كما قدم وزير الإعلام دعوى إلى النائب العام بهذا الخصوص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى