وقف إطلاق النار ساري بين ورشفانة و الزاوية

10584206_585647924890102_49211626_n

أخبار ليبيا24- خاص

قال عضو المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة عبدالله أنطاط لـ”أخبار ليبيا 24 ” ، إن وقف إطلاق النار بين ورشفانة و الزاوية ساري .

وأضاف أنطاط، نحن أنه بعد وقوع الاشتباكاتالتي حدثت بمُحيط مُعسكر الـ 27 ، و المنطقة المُختلف عليها ، بادروابالحضور بعد التواصل مع الطرفين وأخذ الأذن منهم.

وأوضح عضو المجلس الاجتماعي أنه تم عقد اجتماع بين أعضاء المجلس مع كل طرف على حده فور وصولهم، حيث كان هناك وفداً قد دُعي من المنطقة الغربية ، من الجبل و صبراتة.

وأكد أنهم اجتمعوا في اليوم الأول مع كلا الطرفين كلاً على حده ، و في عصر اليوم الثاني جمعوا وجهاءالطرفين بين مشايخ و بين أعضاء مجلس الحكماء و الشورى على طاولة  الحوار ، في جلسة تقابلية علنية .

وأفاد أنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار الذي لا يزال ساريحتى هذه اللحظة ، و إخلاء مُعسكر الـ 27 الذي هُدمت أسواره ، وما يحدث من مُمارسات خاطئة به حسب ادعاء مشايخ ورشفانه منالمجموعات المُسلحة التي كانت تُسيطر عليه.

وذكر أنطاط، أن مشائخ ورشفانه أكدوا بأنهم ناشدو مشائخ الزاوية في وقت سابق بإيقاف ما يحدث في هذا المُعسكر و لا مُجيب حسب قولهم.

وتابع عضو المجلس، أن أهالي الزاوية أكدوا أن المتواجدين في هذا المُعسكرقوة درع ليبيا و أخرين يؤكدون أنه المُسيطرين عليه غرفة عمليات ثوار ليبيا و مُسميات كثيرة أخرى ، و أبدوا الاستعداد على أخلاء المُعسكر .

وأشار آنطاط إلى أن المساعي جادةلفتح الطريق ، بعد تشكيل لجنه أمنية مُشتركة من الطرفين لتأمين الطريقو تنظيم و ضبط حركة السير ، و من ثم سيكون البند الرابع من الاتفاق و هوتبادل المُحتجزين من الطرفين بعد إعداد القوائم بينهما.

وأوضح أن مجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة تحرك بمحض إرادته لرأب الصدع ، ولم نجد أي جهة تابعه للدولة تحاول التهدئة سواء كانت تنفيذية أو تشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى