الهلال الأحمر الليبي يساعد في عملية ترحيل الجالية الفلبينية

ليبيا 24  – خاص

أفاد  المكلف من الهلال الأحمر الليبي للتعاون مع السفارةالفلبينية زياد الدرسى أنه تم عقد عدة اجتماعات بحضور مندوبي السفارة الفلبينيةومندوبي وزارة الخارجية الفلبينية بشأن الرعايا الأجانب من دولة الفلبينوالمتواجدين بمدن المنطقة الشرقية والوسطى ، والعاملين بقطاع الصحة.

 وأضاف الدرسي أنه تم طرح العديد من المواضيع ومنها توفير حماية لهم عن طريق الهلال الأحمرالليبي والتباحث حول طريقة إخلائهم في حالة رغبتهم مغادرة المدن المقيمينبها إلى بلادهم.

وفى سياق منفصل، قال مدير مكتب الإعلام المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلالالأحمر الليبي محمد المصراتي أن الأمين العام للجمعية التقى مع كل منأمناء الفروع في مصراتة وبنغازي.

وأوضح المصراتي أن العمل بدأ بالفعل في حصر الجالية الفلبينية بمدينةمصراتة وبالمنطقة الوسطى ككل ،وذلك عن طريق الهلال الأحمر الليبي فرعمصراتة، والبدء في ترتيبات الترحيل.

أضاف أنه سيتم على نفس السياق نفس الإجراءاتللمنطقة الشرقية وذلك بالتنسيق مع فروع الجمعية بالمنطقة.

وذكر المسؤول أنه تم التنسيق في استقبال ونقل الوفد من الحكومة القادمينمن مطار البريقة إلى مدينة بنغازي بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمرإجدابيا، وحاليا يتم التنسيق مع فروع الهلال الأحمر الليبي بفروع إجدابياوالمرج وشحات في توفير مواصلات وممر آمن حتى وصولهم إلى مدينة بنغازي.

ونوه المصراتي أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر الليبي بفرع بنغازي فيتوفير أقامة للعمالة القادمين من خارج مدينة بنغازي وذلك يوم السبتالموافق التاسع من أغسطس الجاري .

وأشار إلى أنه  تم التواصل والاتفاق أيضا مع الشركة الاشتراكيةللمواني والجوازات والجمرك في إجراءات سفر وترحيل الرعاية الفلبينية يومالأحد 10 أغسطس من بنغازي عبر ميناء جليانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى