رابطة علماء ليبيا تدعوا لتلافي الخلل في جلسات البرلمان للصالح العام

ليبيا24- خاص

ناشدت رابطة عُلماء ليبيا الليبيين جميعاً بلا استثناء تلافي الخلل في انعقاد البرلمان في طبرق و أن يتناسوا الخلافات والتوجهات والأجندات  التي حتمًا لا تصب في الصالح العام .

و طالبت الرابطة في بيانها – الذي تحصلت “ليبيا 24 ” على نسخه منه – أن يجتهد العقلاء في توحيد الصف، والتمسك بهذا المكسب الشرعي الذي أعترف به العالم بأسره.

وأوضحت ، أن البرلمان جسمٍ جديد شرعي اشترك في اختيار أعضائه أغلب الليبيين، وهو البرلمان الذي صار السلطة التشريعية في البلاد، وهو الواجهة التي يخاطب شعبنا بها العالم الخارجي.

ودعت رابطة علماء ليبيا  أعضاء المؤتمر والبرلمان إلى تقديم التنازلات التي تكفل نجاح العملية الشرعية للسلطة في ليبيا، والوصول بالبلاد إلى بر الأمان، وألا تختلق أجساماً أخرى لا يتفق عليها كل الليبيين، كي لا تدخل البلاد في نفق مظلم، لا نعلم كيف نخرج منه .

وناشدت رابطة علماء ليبيا الجميع أن يحترموا اختيار الشعب لنخطو إلى الأمام، ولا نتقهقر الرجعى، ولنتمسك جميعا بأهداف ثورة السابع عشر من فبراير، التي ضحى من أجلها عشرات الآلاف من الليبيين.

و طالبت الرابطة نواب البرلمان ألا يسلكوا مسلك أعضاء المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة، الذين كان كثير منهم أقل ما يوصف به أنه مقصر في عمله.

ودعت كافةً النواب أن يبتعدوا عن الجهوية والقبلية والعنصرية الفكرية ، لآنالقانون والتاريخ لن يرحم المتخاذلين والمتآمرين والخائنين، بحسب البيان.

Exit mobile version