الثني يطالب أمريكا بتقديم الدعم لليبيا في هذه المرحلة

10579265_475014389302456_437578466_n

ليبيا24- خاص

طالب رئيس الحكومة عبدالله الثني خلال لقاءه مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس الجانب الأمريكي كل الدعم والمساعدة في تخطي هذه المرحلة.

وأشار رئيس الحكومة المكلف إلى الرسالة التي أرسلت لمجلس الأمن و المتعلقة بطلب انعقاد جلسة للمجلس لمناقشة الشأن الليبي واقتراح كيفية تقديم الدعم للقضية الليبية في هذه المرحلة الحرجة.

وقدم الثني نبذة عامة وتقييم للوضع الليبي خصوصاً فيما يتعلق بالصراع المسلح الدائر في البلاد من جهة و العملية السياسية من جهة أخرى.

وأشار رئيس الحكومة إلى أهمية الاجتماع الأول للبرلمان المنتخب الجديد وانتخاب رئاسته والذي يعتبر نقطة تحول في مسار العمل الديمقراطي وذلك لوجود جهاز تشريعي يمثل أعلى سلطة في ليبيا يستطيع متابعة الشأن الليبي.

وأوضح الثني أن البرلمان سيتابع سيضع خطة عمل لتحسين الأوضاع القائمة و الاستجابة لتطلعات الشعب الليبي و تفعيل الحوار الوطني والتركيز على بناء الأجهزة الأمنية التي تحمي المواطن والمنشآت الاستراتجية في ليبيا.

ومن جانبها أكدت رايس أن الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس باراك أوباما يولي اهتماماً شخصيا بالشأن الليبي وسبل المساعدة.

وشددت مستشارة الأمن القومي الأمريكي على ضرورة الحل السياسي مبدية استعداد بلادها لدعم ليبيا عندما تطرح القضية على مجلس الأمن في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى