محلي سرت يناقش مغادرة الشركات الكورية موقع المحطة البخارية بالمدينة

ليبيا24- خاص

بحث المجلس المحلي سرت مشكلة طلب الحكومة الكورية الشركتين الكوريتين دوزان وهونداي العاملة بموقع شركة الخليج البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية مغادرة البلاد

وأفاد الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي سرت محمد الأميل أن خروج الشركتين يعني إيقاف العمل بالوحدة الأولى للمشروع  350  ميقاوات .

وأوضح الأميل أن رئيس وأعضاء المجلس والمدير العام للشركة العامة للكهرباء وآمر كتيبة 136 العسكرية بسرت أكدوا لإدارة موقع المشروع ومدراء وممثلي الشركات الأجنبية الأمريكية والكورية والتركية بان الأوضاع الأمنية بسرت طبيعية وآمنة ولاتوجد أي مشاكل، وأنهم سيعززون الدعم الأمني وتأمين المشروع .

أكد الناطق، أنه لن يتم إيقاف العمل بالوحدة الأولى بالمحطة من قبل الشركات الكورية إلا بعد أسبوع وليس كما جاء بطلب الحكومة والسفارة الكورية بطرابلس بترحيل رعاياها فورا الخميس.

وأفاد الأميل، أن المجتمعون اتفقوا على أن يتم تسليم الوحدة الأولى للشركة العامة للكهرباء في ليبيا من قبل الشركتين الكوريتين ويتم تشغيلها من طرفها على حالتها الآن ويتم مغادرتهم والعمالة العاملة بالشركتين وعددهم أكثر من 1300 مهندس وفني وعامل من كوريا.

وذكر أن المجتمعون أفادوا أن الشركة العامة للكهرباء تتحمل المسؤولية الكاملة على سلامة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية بسرت التي دخلت العمل للشبكة العامة للكهرباء منذ شهر بقوة 175 ميقاوات.

وأوضح الناطق باسم المجلس أن الوحدة تساهم في نقل وتخفيف الأحمال بالشبكة وخاصة للمناطق الغربية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى