مركز بنغازي يناشد أهالي المدينة للحضور للتعرف على جثث أبنائهم

unnamed (8)

ليبيا 24 – خاص

تحصلت وكالة أنباء ليبيا 24 على مجموعة من الصور تعود للجثث التي تم العثور عليها في مناطق الاشتباكات التي دارت رحاها مؤخراً بمنطقة بوعطني بين قوات الصاعقة وما يعرف بقوات مجلس شورى ثوار بنغازي خلال الأسبوع المنصرم  .

وناشد مركز بنغازي الطبي أهالي مدينة بنغازي بالحضور إلى المركز للتعرف على صور الجثة التي تم دفنها بعد وصولها للمركز من قبل متطوعي شباب الهلال الاحمر الليبي .

unnamed (11)وطالب المركز أهالي المدينة من الذين لديهم أبناء منتمون للجيش أو لمجلس ثوار المدينة بسرعة التوجه للمركز للتعرف على ابنائهم الذين قضوا نحبهم .

وأوضح المركز أنه نظراً لصعوبة انتشاء الجثث في الايام الماضية من قبل جمعية الهلال الاحمر ونظراً لحرارة الطقس وبقائها لفترة في العراء فأن بعض الجثث وصلت للمركز متعفنة، مشيراً إلى أن ثلاجة الموتى ممتلئة ولايوجد مكان للاحتفاظ بها .

وذكر المكتب الإعلامي للمركز أن العشرات من الجثث وصلت يومي أمس الخميس والأربعاء للمركز تم التعرف على بعض منها وتسليمهم إلى ذويهم، مشيراً إلى أن الجثث التي لم يتم التعرف تم دفنها بمقبرة الهواري .

وبين المكتب أنه بعد الاتصال بالجهات الأمنية المختصة والحصول على الموافقة بدفن كل الجثامين قام مجموعة من الشباب المتطوعين من المدنيين وشبايبة الهلال الأحمر  بدفنها .

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الليبي انتشل أمس  الخميس أثنتي عشر جُثة من منطقة بوعطني في مدينه بنغازي .

و أكد “قيس الفاخري ” رئيس الهلال الأحمر الليبي في وقتاً سابق “لليبيا 24” أن فريق إدارة البحث عن الجُثث أنتشل أثنتي عشر جُثة من أماكن مختلفة بمنطقة بوعطني في بنغازي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى