شهداء الزاوية ومواطنون يشاركون الصاعقة في معركتهم

images (3)

 

ليبيا24- خاص

أكد مصدر عسكري رفيع المستوى بالقوات الخاصة ” الصاعقة ” لـ”ليبيا24″، أن كتيبة شُهداء الزاوية شاركت في الخطوط الأمامية بمعركةالشهيد عقيد صلاح بوحليقة .

وقال المصدر أن أبناء مناطق بوهديمة و الحدائق و المساكن و السرتيو شارع بيروت و حي لنقي و القرية كانواً جنباً إلى جنب رفقة الجنود من أجل المُشاركة في معركة الشهيد صلاح بوحليقة.

وأوضح المصدر أن القوات الخاصة دخلت المعركة بأربعة خطوط في معركة على تمام الساعة الحادية عشر بدخول مباشر على القوات التابعة لتنظيمأنصار الشريعة و درع ليبيا 1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازي.

وأوضح أن القوات الخاصة تمتلك ثلاثة خطوط دفاعية و خط هجومي ، وأسفرت المعارك إلى تقهقهر قوات مجلس ثوار بنغازي ، تاركين آلياتهم خلفهم بحسب المصدر ، خارج مُعسكر اللواء 319 الذي تم اقتحامه يوم 21يوليو .

و أضاف المصدر أنهم كبدوا خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد ، و سقط العشراتمن القتلى و الجرحى في صفوف القوات التابعة لتنظيم أنصار الشريعة و درعليبيا 1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازي .

و أفاد المصدر بأنه فور انتهاء المعارك بمعسكر اللواء 319 التابع للجيش الليبيقام سلاح الجو الليبي بقصف الآليات الفارة من داخل المعسكر ، مما جعلهمينتشرون في المناطق المجاورة .

الجدير بالذكر أن منطقة بوعطني تشهد عمليات عسكرية واسعة منذ يومالإثنين الماضي بين القوات الخاصة الصاعقة و تنظيم أنصار الشريعة و درعليبيا 1 المنضوية تحت اسم مجلس شورى ثوار بنغازي بقيادة المسؤول العاملتنظيم أنصار الشريعة محمد الزهاوي و آمر درع ليبيا 1 وسام بن حميد ، على خلفية اقتحام مُعسكر اللواء 319 ، و أسفرت المعارك إلى سقوط عشرات القتلى و الجرحى في صفوف الطرفين، وفي صفوف المدنيين جراء القصف العشوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى