الهلال الأحمر ينفي انتشال 40 جثة من مواقع الاشتباكات ببنغازي

safe_image

 ليبيا 24 – خاص

نفت جمعية الهلال الأحمر الليبي الشائعات عبر العديد من صفحات التواصل الاجتماعي بان الهلال شارك في انتشال 40 جثة اليوم الثلاثاء من مواقع الاشتباكات.

وأوضح أن عدد الجثث التي تم انتشالها يوم الأمس الاثنين من منطقة بوعطني جنوب بنغازي عددها 6 جثث لا غير وليس كما يشاع في بعض صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وذكر الهلال الأحمر أنه لم يقم اليوم الثلاثاء بانتشال أي جثث، وذلك للظروف الأمنية الصعبة في موقع الاشتباكات، كما أن الهلال الأحمر الليبي غير معنى بأي تجاذبات سياسية أو عقائدية أو حزبية ويعمل بشكل محايد مع جميع الأطراف بما يساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية عن المتضررين والفئات الأشد احتياجا.

وأعلن الهلال أنه لايعلم بالجثث التي تم انتشالها لأي مجموعة تنتمي أو ما هي أسمائهم أو صفات الجرحى أو القتلى، مشيراً إلى أن عمل فرق الإسعاف نقل المصابين والقتلى للمستشفيات والمراكز الطبية حيث تقوم الإدارات المختصة هناك بالإجراءات الخاصة ببياناتهم والإجراءات القانونية بالخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر الليبي هو جمعية أهلية ذات نفع عام وتساعد السلطات المحلية في الجانب الإنساني ،تأسست في 5 اكتوبر من عام 1957  ولها شخصيتها الاعتبارية ،ويرتكز عمل الهلال الأحمر الليبي على مبادئ أساسية سبعة وهى الإنسانية،عدم التحيز،الحياد ،الاستقلال ،والتطوع ،والوحدة،والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى