مصدر ينفي إسقاط المروحية بمنطقة الرجمة

10551790_575204149267813_73354879_n

ليبيا24- خاص

نفى مسؤول قسم التوثيق الإعلامي بقاعدة بنينا الجوية ناصر الحاسي أن تكون الطائرة العمودية التي سقطت ظهر اليوم الإثنين بالرجمة قد أُسقطت.

وأوضح الحاسي في تصريح خاص لـ”ليبيا24″ أن الطائرات التي يُقلع بها طياري سلاح الجو كلها قديمة جداً وعتيقة، و لكن الواجب الوطني و خدمة الوطن و المواطن يجعلهم يقلعون بتلك الطائرات رغم الخطورة على حياتهم.

و أكد مسؤول قسم التوثيق الإعلامي أن موظف مصرفي لقي مصرعه في مدينة بنغازي ، جراء سقوط الطائرة ” MI8 ” العمودية في منطقة الرجمة بعد إقلاعها بست دقائق من المطار متجهة إلى مدينة البيضاء.

وقال الحاسي، إن قاعدة بنينا منذُ قُرابة شهر تكفلت بنقل الأموال إلى مُدن الشرق الليبي بعد عمليات السطو المُسلح على سيارات نقل الأموال.

وأوضح أن الطائرة أقلعت صباح اليوم لنقل أموال من مصرف ليبيا المركزي – بنغازي إلى مناطق الزويتينة والبريقة، ومن ثم عادت إلى مدينة بنغازي، و كانت متوجهة إلى مدينة البيضاء لنقل مبلغ 15 مليون دينار ليبي إلى المصرف التجاري فرع – البيضاء ، حيثُ كان مقرر هبوطها في الأبرق العسكري.

وأفاد الحاسي بأن الطائرة كان على متنها 6 أشخاص ، أربعه من طاقم الطائرة و شخصين موظفي من المصرف لمرافقة الأموال ، سقطت جراء خلل فني و أودت بحياة الموظف المصرفي أمراجع المرتجع.

و قال الحاسي إن جُثمان المرتجع أحترق داخل الطائرة و لم يتمكن الطاقم من إخراجه و نجا البقية بأعجوبة، حسب وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى