المؤسسة الوطنية للنفط تصدر بيان بشان توفير الوقود لطرابلس

  

ليبيا 24 – خاص

طالبت المؤسسة  الوطنية للنفط المجلس المحلي طرابلس الكبرى والمجالس البلدية بالتعاون من أجل توفير الحماية لمحطات الوقود والتنسيق مع الجهات العامة المسئولة على توفير الأمن من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.

وطلبت المؤسسة  خلال بيان أصدرته بشأن تزويد مدينة طرابلس بالوقود من شركات التوزيع التعاون بصورة أكبر والعمل على تشغيل محطات توزيع الوقود بضواحي طرابلس لفترات أطول من أجل تخفيف الضغط على محطات طرابلس المركز.

ودعت المؤسسة الوطنية للنفط جهاز حرس المنشآت النفطية القيام فعليا بدورة بحراسة مستودعات الشركة وخاصة مستودع طريق المطار نظرا لما يمثله من أهمية في تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات.

وأشارت المؤسسة للظروف الحالية التي تمر بها مدينة طرابلس وما نتج عنها من إقفال معظم محطات الوقود سبب في حدوث إرباك عام في تنقل المواطنين وتعطيل العمل بمختلف المرافق العامة والخاصة و العديد من المشاكل منها تعطل العمل بالعديد من المستشفيات نتيجة لعدم قدرة العناصر الطبية والعناصر الطبية  المساعدة من الوصول إليها وكذلك عدم قدرة الشركات الخدمية العامة على تسيير السيارات الخاصة بها لتقديم الخدمات المختلفة مثل خدمات الاسعاف وخدمات النظافة.

ولفتت المؤسسة من خلال بيانها الذي حصلت ليبيا 24 على نسخة منه إلى أنه وفي حال استمرارها سوف تتسبب في  مشكلة إنسانية لسكان مدينة طرابلس وكذلك بالمستشفيات والمرافق الحيوية الأخرى ، مؤكدة  أن المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط تقومان بالدور المناط بهما وهو توفير الوقود أمام شركات التوزيع وتؤكد على توفر مخزونات الوقود بكل أنواعه وغاز الطهي بكل مستودعات الشركة.

People crowd around a petrol station during a fuel shortage in Cairo

وأضافت أن برنامج توفير الوقود من المصافي المحلية أو من التوريد من الخارج يسير بصورة جيدة ووفق البرنامج المحدد ، منوهة إلى أنها وشركة البريقة لتسويق النفط لا توجد لديها أية مسؤولية على تشغيل محطات الوقود وإنما كل هذه المحطات إما تتبع شركات التوزيع أو ملك للخواص ، متأملة من كل الجهات ذات العلاقة بالعمل من أجل فتح محطات الوقود بطرابلس وتوفير الحماية الأمنية لها من قبل وزارة الداخلية والدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى