الثني يستقبل مندوبي الأمم المتحدة والجامعة العربية وعدد من السفراء

ليبيا 24 – خاص

على اثر ما تعرضت له منطقة مطار طرابلس الدولي ومواقع أخرى في ضواحي المدينة من أحداث مؤسفة نتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى

 أستقبل عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف ظهر اليوم الأحد  برفقة وزير العدل ووزير الاتصالات ووزير الثقافة مندوبي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وسفراء كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا المعتمدين لدى ليبيا بالإضافة إلى القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية.

و عبر رئيس الحكومة المكلف خلال هذا الاجتماع عن أسفه الشديد لهذه الأحداث مؤكدا أن الحكومة تعمل جاهدة للوصول إلى تهدئة بين أطراف النزاع وتغليب صوت العقل والحكمة والحوار خاصة وأن المجتمع الليبي خرج من سنوات عجاف ودكتاتورية وحكم الفرد وبدأ في تأسيس دولة القانون والمؤسسات.

من جانبهم عبر المندوبون والسفراء عن قلقهم لتطور الأحداث في البلاد وشددوا على استعداد منظماتهم وحكوماتهم لتقديم يد العون والمساعدة لضبط الأمن والاستقرار في ليبيا .

وحذر السفراء والمندوبون من تداعيات إغلاق مطار طرابلس الدولي و انقطاع الاتصال بدول العالم ، مؤكدين أنهم لن يدخروا جهدا في مساعدة ليبيا لاسترجاع الأمن والسلم في البلاد.

50

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى