إطلاق سراح نجل اللواء رُكن سليمان محمود

index

ليبيا24- خاص

أطلق مساء اليوم الإثنين سراح نجل اللواء ركن سليمان محمود العبيدي “محمود” بعد اختطافه يوم 10 يوليو الجاري في مدينة بنغازي.

و أكد مصدر مُطلع لـ”ليبيا 24 ” ، أن محمود تعرض للضرب و لكن صحته جيده ، دون أن يُذكر أي تفاصيل حول عملية إطلاق سراحه.

الجدير بالذكر أن سيارة رباعية الدفع مُعتمة الزجاج يستقلها أربعة مُسلحين اعترضت محمود بالقرب من منزل العائلة بمنطقة الفويهات، و ترجل منها المُسلحون واقتادوه إلى جهة غير معلومة يوم 10 يوليو ، و أكد مصدر عسكري لـ”ليبيا 24 ” في وقت سابق أن المُسلحين تركوا سيارة العبيدي خلفهم ولاذوا بالفرار.

وكان محمود قد نجا من محاولة اغتيال بعد زرع عبوة لاصقة في سيارته يوم 28 يونيو الماضي بمنطقة الحميضة، وتمكن عناصر قسم إبطال المُتفجرات من تفكيك العبوة قبل انفجارها ومحمود مواطن مدني لا يتبع أي جهة، وهو نجل عسكري بارز انشقّ عن نظام القذافي عقب اندلاع ثورة 17 فبراير، وأصبح رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي في الفترة من يوليو 2011 إلى نوفمبر 2011، بعد اغتيال الشهيد اللواء عبدالفتاح يونس العبيدي، ثم قدّم استقالته من المنصب إلى المجلس الوطني الانتقالي ليخلفه خليفة حفتر، بسبب خلافاته مع وزارة الدفاع التي اعتبر أنها تدعم وتقوي كتائب الثوار على حساب الجيش الوطني.

وتعرض نجل اللواء الركن الآخر هيثم العبيدي أحد مُستشاري وزارة الدفاع لعملية اختطاف أواخر شهر نوفمبر 2013، ولا يزال مصيره مجهول المصير حتى تلك اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى