الحكومة المؤقتة ستعلن حالة الطوارئ إذا ازدادت وتيرة الاشتباكات

fd

ليبيا 24 –خاص

طالب الحكومة الانتقالية المؤقتة من أطراف النزاع في محيط منطقة مطارطرابلس الدولي ومواقع أخري في ضواحي المدينة التوقف فوراً دون قيد ولاشرط.

وبينت الحكومة في بيان لها – تحصلت ليبيا 24  على نسخة منه – أن منطقةمطار طرابلس يتعرض منذ فجر اليوم لعمليات يقودها قادة ميدانيون ينتمونإلى كتائب وقوات مناطقية يتحركون دون أوامر ودون أي غطاء شرعي ومن عدةمحاور وقصف وعمليات عسكرية تهدد المواطنين الأمنين .

وذكرت الحكومة أن الالعمليات العسكرية في العاصمة طرابلس تسببت في سقوطستة قتلي وجرح خمسة وعشرين شخص إلى الآن .

وحملت الحكومة قادة هذه المجموعات المسؤولية القانونية والأخلاقيةوالدينية عن إهدار دماء الناس خاصة خلال شهر رمضان المبارك .

وأشارت الحكومة أنها تبحث الآن مع المجتمع الدولي في أمر التأكد من حمايةالأرواح والمرافق الحيوية لليبيا من الدمار والتخريب وعقدت عدة مشاوراتعاجلة .

وأكدت الحكومة أنها أصدرت أوامرها لقوات وزارة الداخلية وأركان الجيشلتأمين شوارع المدينة وأحيائها والأهداف والمنشآت الحيوية وإعلان حالةالطوارئ في كافة المستشفيات والمرافق الصحية .

وناشدت الحكومة أبناء الشعب الليبي التزام الهدوء والمحافظة على المواردوالتعبير بوضوح عن ضرورة أن تكون المرافق العامة بما فيها مطار طرابلسالدولي بمنأى عن أي صراعات وأن يترك أمره للمتخصصين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى