مدير الرعاية الصحية الأولية :هناك مشاكل وعراقيل تواجه الرعاية

ليبيا 24 – خاص

كشف مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمدينة سرت عيسى مصباح عن المشاكل والعراقيل التي تواجه الرعاية الصحية الأولية بالمدينة ومنها الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم توفير الأمن رغم مخاطبة جهات الاختصاص مرارا وتكرارا وأشار مصباح إلى  أن الرعاية الصحية تقدم الخدمة من ابوقرين غربا إلى رأس الانوف شرقا ، مبينا افتقارهم لأبسط الامكانيات .

ولفت مدير الإدارة إلى أن مقر إدارته غير مؤهل للرعاية الصحية موضحا أنهم وقعوا عقدا مع شركة وطنية لصيانته – ستبدأ قريبا – وأن الرعاية تقدم خدمات التطعيم الخاصة بالأطفال و الكشف الطبي وعمل الملف الصحي للتلاميذ وخدمة حجاج بيت الله .

وقال مصباح “هناك حملة تطعيم ستبدأ قريبا لتلاميذ الابتدائي وحجاج بيت الله ،  مضيفا أن الرعاية تقدم خدمة لمرضى السكر يصل عددهم 3000 مريض في منطقة سرت وضواحيها ، مشيرا إلى أنه في السابق كانت هناك عيادة خاصة بمرضى السكري تقدم لهم الخدمه وتوفر السلع الغذائية للمرضى لكنها قفلت .

 وطالب المدير جهات الاختصاص بتوفير عيادة خاصة بمرضى السكري لتقديم الخدمه الجيده لهم و توفير الامكانيات اللازمة لعمل الرعاية الصحية الأولية بالمدينة وبالشكل المطلوب


777

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى