بن يزة رئيساً لمجلس المؤسسة الليبية للاستثمار

تنزيل (5)

 ليبيا24- خاص

عين مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار عبد الرحمن بن يزة رئيساً بالإنابة لمجلس إدارة المؤسسة، وقائماً بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار.

وأكد المجلس – في بيان تحصلت ليبيا 24 على نسخة منه – على التزامه المستمر تجاه أجندة إصلاح المؤسسة، والتي تركّز على التطوير المؤسساتي لخدمة أهداف تعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتنويع مصادر الدخل والثروة للأجيال الحالية والقادمة، والاستثمارات في مشاريع البنية التحتية الرئيسية في ليبيا.

وفي هذا السياق، فإن المؤسسة الليبية للاستثمار ماضية قدماً في الإجراءات القانونية التي بدأتها في المحكمة العليا في لندن ضد كلّ من “جولدمان ساكس” و”سوسيتيه جنرال”.

الجدير بالذكر أن بن يزة هو أحد الأعضاء الحاليين في مجلس إدارة المؤسسة كما أنه أحد كبار المستشارين لدى وزارة النفط والغاز، وقد تم تكليفه سابقاً بحقيبة وزارة النفط والغاز خلال الفترة نوفمبر 2011-نوفمبر 2012.

وكان الرئيس السابق لمجلس إدارة المؤسسة والمدير التنفيذي المؤقت عبد المجيد بريش، ، قد تلقى طلباً على غرار الطلبات التي تمّ توجيهها للعديد من المسؤولين الكبار في القطاع العام، بمغادرة منصبه بموجب قرار هيئة تطبيق معايير تولي المناصب العامة بالاستناد إلى قانون العزل السياسي والإداري الذي أقرّه المجلس الوطني الليبي في 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى