قصف ببنغازي يتسبب في أضرار مادية بمبانٍ عامة وخاصة

12

ليبيا 24 – خاص

شهدت مدينة بنغازي فجر اليوم الإربعاء قصفاً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة بصواريخ الـ “غراد” والـ “هاون” استهدفت بعض المناطق بالمدينة قاريونس والقوارشة والهواري .

 وأفادت مصادر أن القصف هذه الليلة كان قريباً من المناطق السكنية والحكومية حيث سقطت عدة قذائف بالقرب من مستشفى الهواري، وأخرى بمحيط مديرية الأمن.

وقالت المصادر،  إن قذيفة هاون سقطت على منزل بمنطقة طابلينو دون أضرار بشرية، مضيفاً أنها تسبب في أضرار مادية في فناء المنزل والسيارات التي كانت مركونة به بالإضافة إلى تحطم زجاج النوافذ  .

وفي ذات الشأن، سقط صاروخ هاون فجر اليوم الاربعاء على قناة تلفزيون بنغازي ” BTV” بمنطقة طابلينو .

وقال أحد الموظفين بالقناة إن قذيفة هاون جراء القصف على مدينة بنغازي سقطت على مبنى القناة، مشيراً إلى أن القذيفة أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في استوديوهات القناة .

وأصدرت إدارة القناة – بيان تحصلت ليبيا 24 على نسخة منه –  بشأن تعرض مقرها لسقوط قذيفة أكدت فيه أن القذيفة تسببت في  تدمير كامل للمرافق الفنية للاستوديوهات مما اضطرهم إلى توقيف بث القناة الوليدة في أولى مراحلها التجريبية خلال شهر رمضان الكريم .

وذكرت الإدارة “أنه في ظل هذه الظروف الصعبة و قلة الإمكانيات ماعلينا إلا ترميم ما نتج من هذا الحادث والعودة إلى استكمال مسيرتنا الإعلامية ولن تُوقِفَنَا هذه العراقيل عن قافلة بناء الوطن” .

الجدير بالذكر أن “BTV” تحتوي على أكبر الاستوديوهات في ليبيا وجهزت على أعلى المستويات من أجهزة ومنظومات إخبارية وإخراجية .

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المؤقتة دعت أطراف النزاع في المدينة إلى وقف “الاقتتال فورا” والخروج منها في ظل تزايد أعمال العنف، داعية حكماء وعقلاء بنغازي التدخل الفوري والعمل على حقن دماء الليبيين في شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى