مدير مجمع عيادات سرت: عدم المبالاة والرتابة من أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عمل المجمع

unnamed

ليبيا24- خاص

صرح مدير مجمع العيادات بسرت مختار البوسيفي أن من أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عمل المجمع بسرت هو عدم المبالاة والرتابة للعناصر الطبية وخاصة الاطباء من العنصر الوطني.

 ورجح البوسيفي، أن هذا الأمر قد يكون السبب فيه لضعف المرتبات وتوسع القطاع الخاص بالمدينة، لافتا إلى أن انعدام رفع الكفاءة في العناصر الطبية والتحفيز وتشجيع العنصر الوطني يحول دون تقديم الخدمة الجيده للمريض بالمدينة.

وأضاف مدير المجمع، أن مشاكل الكهرباء وانقطاعه يعيق ويعرقل عمل المجمع بالإضافة إلى مشاكل التكييف المركزي في المجمع وكثرة أعطاله رغم مخاطبة جهات الاختصاص مرارا وتكرارا ولكن دون رد.

وأكد البوسيفي، أن المجمع يفتقر إلى الأطباء المختصين في أغلب العيادات بالمجمع مشيرا إلى أن عدد العيادات بالمجمع تتراوح مابين 15 – 16 عيادة مابين الرجال والنساء.

وأوضح أنه تم مؤخرا تجهيز المجمع ببعض المعدات والأجهزة من قبل وزارة الصحة والمجلس المحلي بسرت ومكتب الخدمات الصحية، موضحا أن هذه المعدات والأجهزة تشمل أجهزة المنظار العمليات والتشخيص وجهاز تصوير القلب وتخطيط القلب وأجهزة التنفس الصناعي وعيادة العيون وفعالية المختبر الطبي بشكل جيد وتوفر الأجهزة به وغيرها من الأجهزة والمعدات.

 وأفاد أن هذه التجهيزات فعلت المجمع بشكل جيد وخففت العبء على مستشفى بن سينا، مشيرا إلى أن الوضع الأمني بالمجمع مؤخرا مقبول جدا ولم تسجل أي حاله انتهاك منذ فترة.

و طالب البوسيفي إدارة مستشفى بن سينا بسرت التعاون من أجل تقديم الخدمة الجيده للمرضى وتخفيف العبء على مستشفى بن سينا الذي يغطي مساحة جغرافية كبيرة بالمنطقة الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى