عميد بلدية زليتن يناقش في طرابلس المشاكل التي تواجه قطاع الكهرباء بالبلدية

ليبيا 24 – خاص

ناقش عميد بلدية زليتن مفتاح احمادي  مؤخرا مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء علي  المحمودي بمقر الشركة بمنطقة السواني أوضاع الكهرباء ببلدية  زليتن والمشاكل الإدارية التي تواجه هذا القطاع داخل نطاق البلدية.

وحضر الاجتماع عضو المؤتمر الوطني العام عبدالسلام الصفراني وعضو المجلس البلدي ميلاد الصداعي والمدير التنفيذي للشركة عبدالحكيم إلياس وعدد من مهندسي الشركة ببلدية زليتن .

وأكد المجلس البلدي ومسئولي البلدية على ضرورة استبدال وتطوير محطة حكمون المغدي الرئيسي والوحيد لشبكة زليتن ، مشددين على ضرورة دعم الشبكة بمحطة تحويل الكهرباء 220/30 المزمع إنشاؤها بمجمع الملاعب بالمدينة الرياضية.

وطالب المجتمعون بتطوير محطة توليد للكهرباء بالبلدية لتكون دعم للشبكة الداخلية والشبكة العامة وتجهيز محطات 30 كيلو فولت و11 كيلوفولت بالمعدات والأدوات والجاهزة مدنياً حتى تدخل الشبكة العامة وتدعمها.
كما طالب مسئولو البلدية الشركة بإضافة محول 220/30 إلى محطة الحقن بمحطة البرج ، مطالبين بالقضاء على المركزية الإدارية وإعادة الهيكلة الإدارية للشركة لتتمتع البلدية بجميع حقوقها في هذا القطاع.

يذكر أنه خلال السنة الماضية قام وزير الكهرباء بزيارة للمدينة أكد على فيها على استحداث محطة نقل 220 ك.ف على أقل تقدير مع تحديث وتطير محطة 220 ك.ف حكمون المتهالكة والتي أنشأت سنة 1978م.

كه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى