الغرياني يُحذّر من الاقتراض من البنك الدولي

ليبيا 24 – خاص

حذّر مفتي عام ليبيا الصادق الغرياني ، يوم أمس الجمعة ، المصرف المركزي و المسئولين في الدولة الليبية من أن يسمحوا تحت أي ظرف بالاقتراض بفائدة من البنك الدولي أو حتى مصرف ليبيا المركزي نفسه.

و أوضح الغرياني في مقال نُشر على الموقع الرسمي لدار الإفتاء ، و حصلت ليبيا 24 على نسخة منه ، أن الاقتراض بفائدة مهما كان ظرفه سيُضيف الربا إلى ما فيه البلاد من استهتار شنيع بمحارم الله ، و لن تقوم بهذا لليبيا قائمة ، على حد قوله.

و لفت المفتي إلى أن الفقر و الحاجة أهون إلى ما فيه البلاد من الدخول في حرب مع الله ، لا هوادة فيها تأكل نارها الأخضر و اليابس ، حسب وصفه.

و تساءل الغرياني في ذات المقال عن موقف رئيس المكتب السياسي لما يُعرف بإقليم برقة إبراهيم الجضران و من يقفون خلفه من أصحاب المصالح و بعض الجهات التي أعطته و تعطيه غطاء و حماية سواء باسم عصبية الجاهلية ، الشرق و الغرب ، أو عصبية قبلية بغيضة تُصنف الناس على عرقهم و قبائلهم ، لا على دينهم و وطنهم.

و اعتبر مُفتي الديار أن الجضران و مُساعديه أوصلوا البلد إلى حافة الإفلاس ، و المُواطن إلى أن صار مُهددا بفقد قوته و تعريضه للفاقة و الجوع ، مُضيفاً أن التاريخ سيسألهم جميعاً عن تعطيل البلاد و تبييت الفساد و أن الأجيال القادمة لن ترحمهم و أن الله سبحانه و تعالى سيسألهم عن معاناة الضعفاء و حرمان الفقراء و آلام المرضى، ومكابدة ذوي الحاجات الذين حرموا فرص العمل والمسكن والزواج والعلاج والتعليم اللائق لأبنائهم.

 888

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى