مدينة الكفرة في رمضان…انتشار لموائد الرحمن وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية

images-37742

ليبيا24- خاص

تشهد مدينة الكفرة خلال هذا الشهر الفضيل انتشارا واسعا للعديد من موائد الرحمن التي تشرف عليها بعض الجمعيات الخيرية بالمدينة وذلك لتقديم وجبات الإفطار للفقراء و المحتاجين و الغرباء وعابري السبيل .

أما بخصوص الأسعار تعتبر مدينة الكفرة من المدن التي تعتمد وبشكل رئيسي على الزراعة والري لوفرة المياه العذبة ولأن التربة خصبة وصالحة جدا لزراعة أغلب أصناف الخضروات وبالتالي تعتبر الأسعار في هذا الجانب معقولة جدا بينما تشهد ارتفاعا في أسعار بعض السلع و المواد الغذائية الأخرى والتي تستهلك بشكل يومي خلال شهر الصوم.

ويعتبر السبب الرئيسي في غلاء أسعار هذه السلع هو بعد مدينة الكفرة عن الساحل حوالي 1500 كم ورداءة الطريق الرابط بينها وبين باقي المدن وكذلك توقف حركة الطيران بسبب تردي الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي .

وتتميز الكفرة بترابط اجتماعي قوي حيث تكثر زيارات الأقارب والجيران والمعارف في هذا الشهر .

وفي الجانب الديني تنظم الأوقاف دروسا دينية بعد صلاة التراويح بعضها خاص بالرجال و البعض خاص بالنساء كما بدأت استعدادات تنظيم المسابقة الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم لجميع الأعمار ستقام في الأيام القريبة القادمة .

وأعدت أيضا إذاعة الكفرة المحلية عدة برامج ترفيهية ودينية وإرشادية ومسابقات وفوازير رمضانية ومسلسلات مسموعة اجتماعية وكوميدية وفقرات للأطفال طيلة الشهر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى