مكتب الخدمات الصحية بسرت يشكو من ضعف الدعم

ليبيا 24 – خاص

كشف مدير مكتب الخدمات الصحية بسرت خليفة  عبد الفتاح أن المكتب يعاني من قلة الدعم المالي و يعجز عن  تلبية حتى حاجته الأساسية كخدمات التنظيف.

 ولفت عبد الفتاح إلى أن المكتب قام بتجهيز معظم المراكز والوحدات الصحية بالمدينة بمعدات بسيطة –  قرابة 30 مركز ووحده صحية – على حساب مكتب الخدمات الصحية سرت معبرا عن استيائه الكبير تجاه قلة الدعم المالي .

وأضاف  بأنهم يطمحون  بأن يكون الدعم كبير ليتم تجهيز المراكز والخدمات الصحية بالمدينة بشكل أكبر لتقديم الخدمة الجيده وتخفيف المعاناة للمرضى خصوصا و أن سرت مدينة مترامية الأطراف .

 وأشار عبد الفتاح إلى أن هناك نقص في الأدوية في المدينة ونقص في سيارات الاسعاف وسيارات العناية و أن المدينة تملك الحد الادنى لسيارات الاسعاف والبالغ عددها 20 بالإضافة إلى سيارة عناية واحده فقط ، معبرا بذلك  عن استيائه الكبير تجاه تجاهل وزارة الصحية  .

وتابع عبد الفتاح أنه تم صيانة 5 مراكز صحية صيانة أضرار حرب من حساب مكتب الخدمات الصحية  في سرت ويتم الان صيانة 4 مراكز ووحدات صحية عن طريق جهاز تنمية وتطوير المدن .

وأردف تم مؤخرا استحداث مركز للتدريب في المنطقة الوسطى لتدريب القوى العاملة الطبية والطبية المساعدة والذي بدأ فعليا في التدريب في المجالات الطبية واللغة والحاسوب منذ بداية 2014  ،موضحا أن هناك العديد من المناشط التي يقوم بها المكتب تحت اشراف مكتب التوعية والتثقيف والإعلام بالمكتب مثل احياء الأيام العالمية مثل مكافحة المخدرات والتوعية بالتبرع بالدم وتوزع مطويات بهذا الخصوص.

 وأعلن عن  برامج تثقيفية عبر وسائل الاعلام على طول شهر رمضان الكريم

123

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى