مستشفى الجلاء بيان الغرفة سبب ربكة كبيرة بين المرضى

صورة195

ليبيا24- خاص

أفاد المكتب الطبي بمٌستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي أنه لا يكمن إغلاق المستشفى نظراً لوجود عناية مركزة وهناك مرضى على أجهزة الإنعاش كذلك هناك مرضى في الأقسام يتلقون العلاج وحالتهم حرجة وبعضهم خطيرة .

وأوضح المكتب – في بيان له اليوم الأحد تحصلت ليبيا 24 على نسخة منه – أن خطاب الغرفة الأمنية المشتركة للمدينة  بشأن إخلاء المستشفى من الأطقم الطبية والطبية المساعدة و المرضى تسبب في نشر الفزع والذعر  بين ذوي المرضى.

وأشار البيان أنه تمت السيطرة على الوضع، منوهاً إلى أنه فور صدور خطاب الغرفة توافد الأهالي على المستشفى لإخراج مرضاهم وتسبب في ربكة وفوضي كبيرة في المستشفى .

وطالب المكتب من الجهات المتصارعة حل الخلاف بعيداً عن المستشفى لأن هناك أناس لا ذنب لها فيما يحدث، مشيراً إلى أن المستشفى ليست ساحة للحرب .

الجدير بالذكر أن الغرفة الأمنية المُشتركة بنغازي طالبت في بيان لها أمس السبت من مُدير مٌستشفى الجلاء بإخلاء المُستشفى على وجه السرعة،  من العناصر الطبية و العاملين به والمرضى، تحسبا لأي طارئ ومنعاً لإصابتهم بأي أضرار، في حال اضطرت قوات الغرفة اقتحام المستشفى لتحريره  من المجموعات المسلحة خارجة عن شرعية الدولة، حسب البيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى