الداخلية تضع خطة تأمين انتخابات مجلس النواب

8

ليبيا24- خاص

قال مصدر أمني رفيع المستوى إن وزارة الداخلية وضعت لمساتها الأخيرة بخصوص خطة تأمين انتخابات مجلس النواب.

وأكد المصدر في تصريح لـ”ليبيا 24 ” أنه سيتم تأمين ” 1602 ” مركز انتخابي ، كما سيتم توفير الحماية الأمنية لعدد ” 13 ” دائرة انتخابية رئيسية و ” 19 ” لجنة انتخابية.

وأضاف المصدر أنه سيتم تأمين نقل المواد الانتخابية و صناديق الانتخاب من مخازن المُفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وتأمين نقل صناديق الانتخاب عقب الانتهاء من الانتخاب و العد والفرز، وستتم حماية مقار المفوضية و مخازن المواد الانتخابية وتأمين العاملين و وكلاء المرشحين و المراقبين و الإعلاميين أيضا.

وأوضح أن وزارة الداخلية ستُعطي أوامرها لنشر دوريات أمنية مُجهزة بالكامل حول كل المراكز الانتخابية ، كما أمرت بوضع كافة الوحدات العسكرية التابعة للجيش الليبي رئاسة الأركان العامة على أهبة الاستعداد ، للتمركز بالنقاط التي ستحدد لاحقاً بالتنسيق مع مدراء الأمن.

وأفاد أن الداخلية أصدرت قرارا بتشكيل قوة احتياطية في كل مديرية أمن للاستعانة بها عند الحاجة، لافتا إلى أنه تم تكليف قوة مجهزة من قوات الأمن المركزي للمساهمة في إحكام السيطرة الأمنية في يوم الانتخاب.

وأكد أنه تم وضع كل أقسام الطوارىء في ” الصحة ـ الكهرباء ـ الاتصالات هيئة السلامة الوطنية” على أهبة الاستعداد خلال العملية الانتخابية مع تمركز وحدات الإطفاء و الإسعاف قرب جميع مراكز الانتخاب ، كما تم تشكيل فرق تحقيق للتعامل مع أية جرائم مرتبطة بالانتخابات.

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية ستقوم ـبتشديد الحراسة في تنظيم المنافذ و المعابر الحدودية لتفادي أي خروقات أمنية و القيام بعمليات الاستطلاع و التفتيش المسبق لكل مركز الانتخاب قبل العملية الانتخابية ، هذا ، و قد بوشر في تنفيذ الخطة من أجل توفير بيئة آمنة للسادة المواطنين الليبيين لممارسة حقوقهم الأساسية دون تهديد أو تخويف و لإنهاء العملية الانتخابية بنجاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى