مسؤول: عدد من العراقيل تعيق عمل فرع هيئة دعم وتشجيع الصحافة بسرت

هيئة

ليبيا24- خاص

أكد مدير هيئة دعم وتشجيع الصحافة مكتب سرت محمد مفتاح، أنه من الممكن تقسيم العراقيل التي تعيق عمل فرع الهيئة إلى عوامل أو عراقيل محلية تتعلق بالقطاعات والجهات العامة.

وأوضح مفتاح، أن من أبرز هذه العراقيل غياب ثقافة الإطلاع والقراءة سواء لصحف الدولة أو الصحف الخاصة والتركيز على المكاتب الإعلامية التابعة لهم والتي تقوم بالدعاية والترويج لهذه الجهات والقطاعات بدون استثناء.

وأشار إلى أن هناك عراقيل أخرى مركزية تتعلق بالهيئة نفسها وماتشهده من تضييق على عملها وما تشهده الساحة من اغتيالات طالت بعض الصحفيين ورؤساء الصحف كذلك المشاكل المالية المتمثلة في الميزانية.

وأضاف مدير مكتب الهيئة بسرت أن تغطية الصحف العامة أو التابعة للهيئة داخل المدينة تعتبر أقل من المستوى المطلوب الوصول له ويرجع ذلك لأسباب عديد أهمها افتقار المدينة للكوادر الإعلامية المحترفة وتقتصر الساحة على بعض مخرجات جامعة سرت من هذا التخصص.

وأكد مفتاح أن هناك فجوة كبيرة مابين المسؤول في مدينة سرت وهيئة دعم وتشجيع الصحافة مكتب سرت لعدة أسباب لعل أهمها وجود مكاتب إعلامية لهؤلاء المسؤولين تقتصر عملها على مراسلة بعض القنوات الفضائية والتركيز على فضاء الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن بعض المسؤولين  يتهربون من الصحف والقنوات لأسباب نجهلها ولا نجد تفسير لها، مشددا على ضرورة تكاثف الجهود مابين كل المؤسسات الإعلامية سواء الصحف أو القنوات أو المؤسسات العامة والخاصة لبناء كيان إعلامي صادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى