المجلس الأعلى للثوار يدعو جميع الثوار لحماية بنغازي

بيان

ليبيا24- خاص

دعا المجلس الأعلى للثوار ثوار الجبهات في كل مدن ليبيا المنضويين تحت لواء قوات درع ليبيا وغرفة عمليات ثوار ليبيا والكتائب المقاتلة لحماية بنغازي.

 وشدد المجلس في بيان له تحصلت “ليبيا24” على نسخة منه على تقديم الدعم اللا محدود بكل الوسائل المتاحة التي تضمن إنهاء الأزمة القائمة على المجموعات المقاتلة المتمردة التي يقودها حفتر، بحسب البيان.

وطالبت بتكليف غرفة عمليات ثوار ليبيا وقوات ثوار درع ليبيا للبدء في عملية تحرير الحقول و المؤاني النفطية المحتلة من قبل العصابات الخارجة عن شرعية الدولة .

ودان المجلس الأعلى لثوار ليبيا بشدة الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها مدينة بنغازي من قبل من وصفوها بـ”عصابات المدعو خليفة حفتر”.

وأتهم المجلس الأعلى قوات حفتر بقصف المدينة بالطائرات والمدفعية الثقيلة واستخدام قوات عسكرية جوية ليبية لتنفيذ هذه الهجمات الإجرامية خارج نطاق سلطة الدولة في سابقة فريدة من نوعها بتاريخ العالم الحديث.

واستنكر المجلس الأعلى لثوار ليبيا تواطؤ حكومة تصريف الأعمال مع هذه الفئة التي وصفها بـ”الباغية” بعدم اتخاذها أي قرارات أو تدابير طارئة لردعهم وملاحقتهم قضائيا بنفس النهج الكارثي الذي تعاملت به مع قضايا جرائم الاغتيال بالمدينة خاصة بعد أن تأكد تورط عصابة المدعــو خليفة حفتر مع بعض الأطراف الخارجية مما يضعف هيبة الدولة ويهدد أمنها القومي وسلمها الأهلي.

وأكد قادة المجلس الأعلى لثوار ليبيا أنهم لن يتخلوا عن مدينة بنغازي، ويثنون على ثوارها وتضحياتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى