مصدر: سرت تعتبر من أكثر المقابر الجماعية التي توجد في ليبيا

تنزيل (1)

 

ليبيا24- خاص

صرح مدير مكتب وزارة رعاية أسر الشهداء والمفقودين بمدينة سرت المكلف، طارق زيدان أن سرت تعتبر من أكثر المقابر الجماعية التي توجد في ليبيا على حسب الإحصائيات الأولية.

وأوضح زيدان أنه تم العثور على أكثر من 500 جثة مجهولة في مدينة سرت، مشيرا إلى أن عدد المفقودين المبلغ عنهم في سرت هو 400 مفقود تقريبا.

وأضاف مدير المكتب أنهم خاطبوا الجهات المسؤولة مرارا وتكرارا من أجل توفير الإمكانيات اللازمة للمكتب في سرت لكي يعمل بالطرق الصحيحة للبحث عن الجثث إلا أنه إلى حد الساعة لم يتم الرد على هذه المخاطبات معبرا عن استيائه اتجاه الجهات المسؤولة من أجل توفير الإمكانيات اللازمة.

وأفاد زيدان أن المكتب في سرت يفتقر إلى الدعم والإمكانيات ويعمل إلى حد الساعة بمجهودات فردية لافتا إلى أن المكتب في سرت يحتاج إلى تدريب عناصر في مجال البحث عن الجثث.

وأشار إلى أن هناك طرق خاصة في كيفية الانتشال والبحث عن الجثث عن طريق فرق مختصة، مؤكدا أن مكتب سرت لا يملك هذا الفريق المختص للبحث عن الجثث.

وأكد أنه رغم العثور على مقابر في ضواحي مدينة سرت بين الحين والآخر إلا أنه لعدم وجود فريق نضطر إلى إبلاغ الوزارة في طرابلس وبدورها ترسل فريق إلى سرت وهذا الأمر يحتاج إلى وقت وغير مجدي.

وذكر أن المكتب في سرت يقدم مساعدات إلى 90 عائلة تقريبا 40 منهم أسر الشهداء و50 منهم تقريبا للأطفال والأمهات المتضررين نتيجة حرب التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى