تزويد فرع المصرف العقاري غريان بأحدث التقنيات بعد صيانته

222

ليبيا 24 – خاص

أوضح مدير فرع المصرف العقاري بغريان كمال الزروق أن الفرع تم تزويده بأحدث التقنيات لاستخدامات المنظومة الإلكترونية في المعاملات الإدارية بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

وأضاف الزروق “لـ ليبيا24”  خلال افتتاح فرع المصرف العقاري أنه بالإضافة إلى تزويده بأحدث التقنيات أضيف إليه الأرشيف الإلكتروني وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات وأسرعها بأكثر أريحية ودقة .

ومن جانبه، قال مدير الإدارة العامة للمصرف العقاري في ليبيا جمال الشيباني” لـ ليبيا 24 ” إن المصرف تعرض لعدة مشاكل ، موضحا أنه يعمل الآن على حصر أصول المصرف ليتم الإعلان على رأس مال المصرف بأكثر دقة .

وأوضح الشيباني، أن خدمات الإقراض التي يقدمها المصرف تنقسم على قسمين وهما الإقراض العيني ويكون عن طريق وحدات سكنية يقوم بإنشائها المصرف ومن ثم يسلمها للمواطن كشقة جاهزة.

وأفاد أن القسم الثاني وهو الإقراض الفردي ويشمل قروض البناء وقروض الشراء ، مبينا أن المصرف سيشرع خلال فترة وجيزة في صرف دفعات القروض للمواطنين الذين تم التعاقد معهم سابقاً سواء استلموا جزء من الدفعات المخصصة لهم أم لم يستلموا بعد.

وذكر مدير الإدارة العامة للمصرف العقاري في ليبيا أن المصرف لا يستطيع فتح باب التعاقدات الجديدة في الوقت الراهن .

وأضاف أن المصرف يعاني مشكلة الاقتحامات للمشاريع السكنية من قبل المواطنين الأمر الذي يعطل عملية إكمال هذه المشاريع وتسليمها للمواطنين المتعاقد معهم، ولا تتم الاستفادة منها من قبل المقتحمين لها لأنها مخصصة لأصحابها ممن تم التعاقد معهم سلفاً .

يشار إلى أن المصرف العقاري فرع غريان قد دخل في أعمال الصيانة خلال الخمسة أشهر الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى