أمريكا فوز ثمين على النجوم السوداء في مجموعة مفتوحة على كافة التكهنات

أمريكا

ليبيا24 – خاص

اقتلع المنتخب الأمريكي ثلاثة نقاط ثمينة، أمام النجوم السوداء التي فعلت كل شئ في المباراة إلا الفوز بالنقاط الثلاث.

وقد شهدت المباراة هدف سريع فجاء به المنتخب الأمريكي نظيره الغاني، في 29 ثانية، و لربما يكون هذا الهدف هو الاسرع في هذا المونديال حتى الآن، والذي جاء بعد عدة تمريرات  اتت بثمارها بفضل المهارات الفردية التي يمتلكها قائد المنتخب الأمريكي “ديمبسي”.

ولم يستطع المنتخب الامريكي مجارة النجوم السوداء بفضل ارتفاع معدل الرطوبة، وقوة الاندفاع البدني التي يمتلكه المنافس الغاني، حيث دارت المباراة على الهجوم وممارسة الضغط المكثف  من جانب الغانيين، طيلة شوطي المباراة حتى نجحت النجوم السوداء في معادلة النتيجة بمجهود فردي مميز من صانع العاب المنتخب ” اندري ايو” في الدقيقة 82.

وكان من المنتظر ان يكثف المنتخب الغاني من هذا  الهجوم لنيل نقاط المباراة، ليأتي بعدها هدف عكسي قاتل من جانب المنتخب الأمريكي، من ضربة ركسية اسكنها اللاعب البديل ” جون بروكس”، في مرمى الغانين، هدف من ذهب جعل المنتخب الأمريكي يفوز بالنقاط الثلاث للمباراة بالرغم من المستوى المميز الذي أظهره لاعبو المنتخب الغاني، والذين لم يستحقوا الخسارة بالنظر للمجهود الذي قاموا به في المباراة.

هذا الفوز جعل المنتخبان الأمريكي والألماني متساويان بثلاث نقاط،في مجموعة مفتوحة على جميع الاحتمالات، بالنظر لـ مستوى المنتخب الغاني والبرتغالي، اللذان لن يفرط اين منهم  في فرصة التأهل للدوري المقبل من المونديال.

من أهم المفارقات التي لحقت بهذه المباراة هي خصوصية المنتخب الغاني و الأمريكي، فهذا الفوز لـ الثاني يعتبر  بمثابة الثأر من الهزيمة التي ألحقها المنتخب الغاني بالأمريكي في الدوري الثماني من مونديال 2010 الذي لعب في جنوب افريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى