650 أسرة نازحة في مدينة سرت

ششش

ليبيا24- خاص

قالت رئيس فرع وزارة الشؤون الاجتماعية سرت سمية أمطير إن عدد النازحين في مدينة سرت 650 أسرة نازحة تقريبا بعد أن كان عدد الأسر في مدينة سرت 1076 أسرة.

وأضاف أمطير أن الأسر النازحة قل عددها  بسبب عدم توفر الخدمات وتسوية وضعهم وقلة إمكانيات فرع الشؤون الاجتماعية سرت وتزايد المشاكل الاجتماعية.

وأوضحت رئيس الفرع أن الفرع صرف بدل إيجار للنازحين وأصحاب المنازل المتضررة نتيجة حرب التحرير لمدة ثلاث شهور إلي 2100 عائلة مابين نازحه وقاطنة وقيمة كل شهر 400 دينار.

وأكدت أنه تم التوقف على منح بدل الإيجار لتوقف الدعم، مشيرة إلى أن الفرع قدم مساعدات مالية وعينية إلى أكثر من 1800 عائلة في مدينة سرت مابين نازحة وقاطنة.

 وأضافت أمطير أن فرع الشؤون الاجتماعية سرت خاطب الجهات المسؤولة في الدولة من أجل تسوية أوضاع المواطنين النازحين إلا أنه إلى حد الساعة لم يتم الرد على هذه المخاطبات ولم يتم أيضا تسوية أوضاعهم.

وأفادت أن معظم النازحين يسكنون في بيوت غير صحية ولازالت قيد الإنشاء ويعانون أيضا من بعض الأمراض واغلبها جلدية، مؤكدة أن فرع الشؤون الاجتماعية سرت اختار من كل مجلس تسيري في مدينة سرت 10 عائلات وضعها المعيشي تحت الصفر لتقديم المساعدات لها.

وقالت “مع الأسف وقرب شهر رمضان الكريم لا يمكن لفرع الوزارة في سرت تقديم أي مساعدة بسبب انعدام الميزانية”، موضحة أنه كان للفرع مناشط مثل دعم الزواج والمهرجان السنوي للطفل إلا أن قلة الدعم والإمكانيات لفرع الوزارة توقف عن مثل هذه المناشط.

وذكرت رئيس فرع وزارة الشؤون أن كل هذه المناشط والمساعدات من ميزانية الفرع دون أن ترصد ميزانية خاصة للنازحين أو للمناشط، ولفتت إلى أنه تم مؤخرا الموافقة على مركز تنمية إبداعات الطفل الذي سيتم تفعيله قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى