إيطاليا فوز مهم يكسر به عقدة دوري المجموعات

10455307_900780769949141_2796525315241343092_n

ليبيا24- خاص
المنتخب الإيطالي لم يعرف الحلول الوسطى في نهائيات كأس العالم، إما الخروج من الباب الصغير أو اللعب على اللقب، يكفي أن نذكر بأننا نتحدث عن منتخب فاز باللقب لأربع مرات ليكون على بعد بطولة واحدة من معادلة المنتخب البرازيلي البلد المضيف للبطولة والذي يتربع على عرش المونديال بخمس بطولات.
إيطاليا المرشحة للفوز بالمونديال لعبت أمام المنتخب الانجليزي الذي لا ينصفه التاريخ أمام “اللازوري” حيث تلاقى المنتخبان في 22 مباراة فازت إنجلترا في سبع مباريات والتعادل كان في ست مواجهات والفوز كان حليفاً للطليان في تسع لقاءات.
دخل الفريقان وعينهم على اقتلاع صدارة المجموعة، بالنظر لمبراة منتخب الأورغواي الذي فقد نتيجة اللقاء أمام منتخب كوستريكا بـ 1 مقابل 3.
إيطاليا بدأت المباراة بتشكيلة 4.1.4.1 ، بينما انجلترا 3.4.3، وشهد الشوط الأول للمباراة بعض الهجمات المرتدة وجس نبض استمر لمنتصف الشوط الأول، قبل أن ينجح المنتخب الإيطالي في هز شباك المنتخب الانجليزي بتسديدة محكمة من لاعب وسط المنتخب الإيطالي ونادي يوفنتس كلواديو ماركيزو في الدقيقة 35، بينما جاء الرد سريعاً من خلال هجمة مرتدة قادها لاعب الهجوم واين روني والذي رفعها باتجاه دانيل ستورتج الذي أودعها في شباك حارس مرمى المنتخب الايطالي سيريجو.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، ودخل المنتخبان أرضية الملعب بنفس التشكيلة السابقة من دون أي تغير في صفوف اللاعبين، وما أن أمسك المنتخب الإيطالي بزمام أمور المباراة حتى قاد لاعب جناح اللازوري كاندريفا، هجمة سريعة ومنظمة، أتت بثمارها بفضل المهاجم الشاب للمنتخب الغيطالي سوبر ماريو بضربة رأسية استقرت في مرمى المنتخب الانجليزي، كانت كافية بالاقتلاع نقاط المباراة.
وشهدت مجريات الشوط الثاني، عدة تغيرت تناظم عليها مدربان المنتخبان، الإيطالي من أجل الاحتفاظ بالنتيجة، والانجليزي من أجل تغيرها و تحقيق التعادل.
وبفضل خبرة لاعبين المنتخب الإيطالي استطاعوا إنهاء المباراة لصالحهم، بنتيجة هدفين مقابل واحد، ليحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الكوستاريكي صاحب المفاجأة المدوية وربما يكون صاحب لقب الحصان الأسود في المجموعة التي وصفت بالحديدية.
وينتظر المنتخب الإيطالي مواجهة حاسمة أمام المنتخب الكوستاريكي والتي ستحسم أمر صدارة المجموعة ، والتي لن يتقرر مصير المتأهل منها إلا في الجولة الأخيرة حسب اراء المراقبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى