مصدر قضائي: إعلان الحرب على القضاء لحكمه ببطلان حكومة معيتيق

Large_News_4220

ليبيا24- خاص

قال مصدر قضائي في تصريح خاص لـ”ليبيا24″ إن إحالة النائب العام إلى التقاعد هي حرب على القضاء من قبل المؤتمر الوطني العام بعد حكم المحكمة الدستورية ببطلان تعيين أحمد معيتيق رئيسل للحكومة.

وأضاف المصدر الذي كشف عن هويته أنه لا يزال على تقاعد النائب العام المستشار عبدالقادر رضوان شهر، لافتا إلى أنه وبنهاية هذا الشهر تكون الانتخابات قد بدأت.

وأوضح المصدر أن عدد من أعضاء المؤتمر الوطني توجد ضدهم قضايا وشكاوي بمكتب النائب العام كلها تتعلق باختلاسات واستغلال للوظيفة، داعيا كل من لديه وطنية عليه الطعن في هذا القرار.

وأكد أن وفقا للمادة السابعة من القانون رقم ( 6 )لسنة 1982م بإعادة تنظيم المحكمة العليا يشترط فيمن يعين مستشاراً بالمحكمة العليا ألا تقل درجته القضائية عن درجة مستشار بمحاكم الاستئناف، لافتا إلى أن هذا الأمر لاينطبق على الصديق الصور.

وقال “ليس طعناً في الصور ولكن لأن درجته لا تسمح لأن يتقلد منصب نائب عام خاصة وأن المحاميين العاميين بالنيابة العامة جميعهم أعلى درجة منه وهذه مخالفه صارخة لقانون نظام القضاء وانتهاك

صارخ للسلطة القضائية”.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني العام أصدر قرار بإحالة النائب العام المستشار عبدالقادر رضوان إلى التقاعد، وتعيين الصديق الصور ليحل محله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى