استقلال جامعة الزيتونة عن الجامعة الأم بترهونة

جامعة-الزيتونة

ليبيا24- خاص

أكد المسجل العام بجامعة الزيتونة بني وليد حسين العلام أن الجامعة استقلت من جميع النواحي الإدارية والمادية عن الجامعة الأم بترهونة.

وأوضح العلام  أن استقلال الجامعة جاء بعد قرار وزير التعليم العالي 204 لسنة 2014 بفصل جامعة الزيتونة بني وليد بكلياتها الثمانية ، وقد كلف عبدالله زبيدة برئاستها.

 وأضاف المسجل العام أنهم تفاهمنا مع جامعة الزيتونة الأم بترهونة على حقوق وواجبات الفرع مشيدا باللقاءات ووصفها بالمثمرة ، وأن لجامعة بني وليد نسبة 45% من ميزانية الجامعة.

وقال العلام “إننا راضون عن هذه النسبة وبإمكاننا التعاقد مع أعضاء هيئة تدريس جدد لتغطية النقص خاصة في التخصصات العلمية مثل التقنية الطبية والهندسة”.

وأثنى المسجل العام لجامعة الزيتونة، بدور المحلي بني وليد لمساعدته على الحصول على مقر دائم للجامعة وتجهيزه بكافة التجهيزات، مؤكد أن للفرع مكتب خاص بختم الجودة حيث في السابق كانت هناك صعوبة من ناحية المسافة وصعوبة الوضع الأمني في الطريق.

وأكد العلام أن للفرع كافة الصلاحيات في تعيين موظفين ومعيدين جدد وهذا يعتمد على الميزانية التي ستصرف للجامعة ، أما عن الطلبة الأوائل قال “تم تحويل ملفاتهم وسوف يتم إصدار قرار بحقهم الأسبوع المقبل لاستكمال دراستهم بالخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى