26مليون دينار تكلفة مشروع المرافق المتكاملة بطمينة والكراريم

22

  

ليبيا 24 – خاص

.قال مدير مشروع المرافق المتكاملة بمنطقتي طمينة والكراريم بشير الفضيل إن التكلفة الإجمالية لمشروع المرافق المتكاملة بعد التعديل وإضافة البنود التي تم توقيع العقد بها تزيد عن 26 مليون دينار

وأوضح الفضيل بأن المشروع تضمن شبكات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والاتصالات والطرق والإنارة والأرصفة ، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة لهذا المشروع هي شركة محلية مكلفة من إدارة الجهاز قبل أحداث الثورة الليبية و المشرف على هذا المشروع مكتب “إم في في”  الألماني.

وأكد مدير المشروع أنه بعد  الثورة لم يرجع هذا المكتب إلى ليبيا لبعض الأسباب الأمنية ,فتم تكليفي  كرئيس للجنة المشرفة على هذا المشروع مع المهندس أبوبكر محمد عوض والمهندس أسامة محمد الغول عضوي اللجنة.

وأعلن الفضيل عن انجاز 75% من المشروع  ، مؤكدا أن  هذه النسبة لن تكون ذات فائدة إذا لم يخصص مكان أو أرض لإنشاء محطة لمعالجة مياه صرف الصحي.

ولفت مدير المشروع إلى مخاطبة الجهات المختصة وكذلك المجلس المحلي مصراته و من ينوب عنه بخصوص هذا الموضوع ولكن دون جدوى تذكر.

الجدير ذكره أن  عقد مشروع إنشاء البنية التحتية  وقع في 31 مارس 2008 م وبدأت  الشركة المنفذة العمل بتاريخ 16 أبريل من نفس العام وكان الاتفاق أن يتم استلام الموقع جاهزا خلال 30 شهرا من تاريخ استلام الشركة المنفذة للموقع , ولكن تم تمديد العقد مرتين ليصبح موعد تسليم المشروع على حسب آخر تمديد في شهر يناير من عام 2015 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى