حزب التغيير يدعو كل الأطراف لقبول حكم المحكمة المُتعلق بشرعية معيتيق

10340007_576276205826516_6354534634706693595_n

 ليبيا24- خاص

دعا حزب التغيير كل الأطراف ، اليوم الأحد ، لقبول و تنفيذ حكم المحكمة العُليا و الإدارية بشأن قرار الطعن المُتعلق بشرعية انتخاب أحمد معيتيق رئيساً للحكومة المؤقتة ، المُزمع أن يصدر غداً الاثنين.

و ذكر الحزب في بيان ، حصلت ليبيا 24 على نسخة منه ، إن احترام و ترسيخ سلطة القضاء و استقلاليته في ليبيا الجديدة سيُجنب البلاد صراعاً على السلطة ستلعب فيه المجموعات المُسلحة دوراً خطيراً ، و ما سيترتب على ذلك من الفوضى بسبب عدم وجود حكومة تحظى بالقبول و التأييد في مرحلة خطيرة و دقيقة تمر بها البلاد.

و أكد حزب التغيير رفضه بقوة ، الإرهاب الناتج عن التطرف و التكفير الديني و كل صور العنف التي تتعرض لها البلاد والذي لا يكون التصدي له إلا من خلال جهد وطني لكل الليبيين, وتحت مظلة شرعية دستورية وقانونية واضحة.

و لفت البيان إلى أن حلحلة الاختلافات والانقسامات السياسية الكبيرة التي تعيشها ليبيا اليوم , لن تكون إلا من خلال جلوس جميع الفرقاء الشركاء في الوطن حول طاولة الحوار من أجل التوافق والوصول إلى حل وطني يكون الجميع شركاء في صياغته والالتزام به, حتى تخرج ليبيا من أزماتها ومشكلاتها.

و أبدى حزب التغيير استعداده لأن يساهم في جمع الفرقاء و دعم الحوار الوطني باعتباره لم يكن يوماً طرفاً في السلطة التشريعية أو التنفيذية بناءً على وعد قطعه أمام الشعب إلى حين كتابة الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى